كتاب الموقعمقالات

أحمد عبد الكريم يكتب “الاتجاه الاخر ” …. رسالة مفتوحة لمحافظ القليوبية

بقلم احمد عبد الكريم

هل يراعي الناس حرمة الطريق و يعطوه حقه كما امرنا رسولنا الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه و علي اله و صحبه و سلم عندما حذر من الجلوس في الطرقات قائلا : اياكم و الجلوس في الطرقات.. قالوا يا رسول الله هي مجالسنا فقال : فاعطوا الطريق حقه.. قالوا و ما حق الطريق.. قال رد السلام و غض البصر و اماطة الاذي عن الطريق.

صدق رسول الله

بالله عليكم هل يطبق احد حديث الرسول.. لقد تحولت شوارعنا الي غابة يسود فيها اعمال البلطجة و فقدنا فيها الامن و الامان حيث انتشار ظاهرة التحرش و الاختطاف و الاغتصاب حتي وصلت الي القري التي من المفترض ان تحافظ علي القيم و التقاليد.. و لا تستطيع ان تسير علي قدميا او بالسيارة في ظل الاشغالات المنتشرة دون رادع و في غيبة اجهزة ضعيفة تقوم بعمل حملات وهمية لمجرد اثبات حالة ام المحافظ و شو اعلامي و كل المبادرات التي اطلقتها مؤسسة كبري كاخبار اليوم للنظافة و التجميل و بعدها مبادرة النضباط اسلوب حياة ذهب مفعولها بمجرد انتهاء مدتها و كانت في اماكن محدودة و للشو الاعلامي فقط.. ثم عادت ريما لعادتها القديمة.

كما ان رد السلام بمفهومه الواسع لم يعد موجودا بعد ان سيطر علي الشارع و الطرقات اناس لا تعرف عن حرمة و حق الطريق شيئا..

اذن و ما العمل؟.. هل تترك الامور هكذا؟.. لا و الله لابد ان يتدخل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية و يعيد الانضباط و الامان الي الشارع القليوبية مستندا علي اعمال القانون ضد المخالفين و البلطجية بدلا من اطلاق التصريحات و التعليمات لرؤساء الوحدات المحلية الذين يعملون بالقطعة و لمجرد تحصيل حاصل..

المشكلة خطيرة و تتافقم و يجب التصدي لها بقوة و لابد ايضا من تكاتف كافة الاجهزة و هيئات المجتمع المدني الغائبة عن المشهد و المتفرغة لتحقيق مصالحها الشخصية الا ما رحم ربي.

معالي المحافظ اقولها لك بصدق.. لست ضدك.. فقط اقول لك الحق.. القليوبية غير الوادي الجديد..

معذرة لو عملتم في هذه المشكلة و ركزتم عليها حتي يشعر المواطن بجهودكم علي الارض..

اخيرا لا نبغي الا الاصلاح و لا املك الا الكلمة الطيبة و النقد البناء..

و كلي امل في وطنيتكم المعهودة عنكم في ان تضع حديث الرسول الكريم موضع التنفيذ و لديك ادواتك من سلطة و اجهزة تنفيذية بدلا من الاجتماعات المطولة و المتعددة طيلة الاسبوع.. انزلوا للشوارع و الاماكن المختلفة و في العشوائيات ستجدون الوضع اسوأ مما نتحدث عنه.. لا تركزوا علي شوارع بعينها و متكررة و الامثلة كثيرة لمن اراد ان يرضي الله و رسوله و رعيته.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى