الاخبار

نشاط ثقافي متنوع بثقافة القليوبية

 

كتب / مدحت منير:
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، حيث أقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، وبيت ثقافة سنديون، معرض رسوم أطفال نتاج الورش السابق تنفيذها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.كما نظمت مكتبة كفر علي شرف الدين، مسابقة في المعلومات العامة لطلاب المدارس بهدف فتح أفاق جديدة للمعرفة والإطلاع.

وفي إطار تبني الهيئة نشر قيم التسامح ونبذ التطرف، نظم
قصر ثقافة كفر شكر، وبالتعاون مع مدرسة الشهيد محمد جمال الإبتدائية، محاضرة عن أهم القيم الإيجابية في المجتمع ومنها الصدق والعدل وتقبل الأخر المختلف في الدين والعرق، بجانب ورشة رسم للتعبير عن أهم الصفات الإيجابية التي يجب أن يتحلى بها الجميع، وأختتمت الفاعليات بورشة حكي لعدد من القصص التي ترسخ من قيمة التسامح بين جميع أفراد المجتمع.

نظم قصر ثقافة بهتيم، ورشة رسم للأطفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

عقد ببيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع المدرسة الابتدائية بشبين القناطر، ورشة حكي لقصة “أساطير من الشرق ملك الطيور” تأليف دكتور محمد التنجي.

وإحتفالا بأعياد الطفولة، نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، ورشة رسم لطلاب مدرسة الفصل الواحد، بجانب إقامة معرض كتب بالمكتبة لسلسة قصص الأنبياء للأطفال.

نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة “إعادة تدوير” وورشة لتعليم “التفصيل” بنادي المرأة، تهدف إلى زيادة المهارة اليدوية لدى المرأة المصرية، بجانب محاضرة بعنوان “التعرف على برنامج البوربوينت” بنادي تكنولوجيا المعلومات، كما نفذت ورشة للأطفال لعمل “الشجرة المحمدية” والتي تتضمن مجموعة من المعلومات عن الرسول كما نظم نادي المرأة بقصر ثقافة بنها ورشة تعليم إيتامين.

نظم قصر ثقافة الطفل ببنها، عرض فيديو بروجيكتور لفيلم “كتاب الأمثال” بجانب إقامة ورشة رسم ومجسمات إحتفالا بالمولد النبوي الشريف، كما عقدت ورشة تذوق بصري الأستاذة رنا محسن.

كما شاركت ثقافة القليوبية في معرض الإبتكارات الأول بجامعة بنها، والذي يأتي تحت عنوان “جامعة بنها تبتكر” وذلك بثلاثة إبتكارات، الأول للطالب محمد ابراهيم، إبتكار “عصا سيلفي” والطالب عمر تامر إبتكار “سماعة رأس من علب الكانز” والطالب محمد شريف إبتكار “بروجيكتور مصغر”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى