أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسيةعاجل

النائب محمد سليم : يطالب الحكومة بتنفيذ التكليفات الرئاسية لتوطين الصناعات الدوائية

صحة المواطن المصرى تتصدر اهتمامات القيادة السياسية

كتبت – ابتسام منصور :
طالب الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، من الحكومة والوزراء المختصين بالاسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الدعم المالي اللازم لدعم وتوطين صناعة الدواء بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، وكذا الموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.
وجه وكيل لجنة الشئون الأفريقية فى بيان له اليوم التقدير للرئيس السيسى على اهتمامه بتطوير وتحديث المنظومة الصحية وتقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين بصفة عامة ومحدودي الدخل وغير القادرين بصفة خاصة، مؤكداً أن الاهتمام بصحة المواطن المصرى اصبحت تتصدر اهتمامات القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان.
كما أشاد باهتمام الرئيس السيسى بمتابعة جهود الحكومة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في القطاع الصحي، وزيادة التدفقات الاستثمارية في مجال الصحة ومتابعة التزامات المستثمرين لإنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية، والأطر التشريعية اللازمة من خلال الانتهاء من الخطوات التشريعية المطلوبة، لتسهيل مشاركة القطاع الخاص في المنظومة الصحية، بما يعزز من إمكاناتها الحالية .
أكد ” سليم ” أن التكليفات المستمرة من الرئيس السيسى للحكومة لتطوير وتحديث معهد ناصر وتحويله إلى مدينة طبية عالمية يعد دليلاً قاطعاً على متابعة الرئيس السيسى شخصياً لهذه المؤسسة الطبيعة الكبرى والنجاحات الكبيرة التى حققتها فى علاج المرضى من المصريين والاجانب بصفة عامة وللأشقاء الفلسطينيين بصفة خاصة .
وطالب الدكتور محمد سليم من الحكومة الاسراع أيضاً فى تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوفير احتياجات المشروعات القومية ذات الصلة، في إطار خطة الدولة للتوسع في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، على النحو الذي يعجل بمجهودات الدولة في تنفيذ التغطية التأمينية الصحية الشاملة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى