أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

إقبال متوسط على انتخابات المحامين بشمال وجنوب القليوبية

كتبت – ابتسام منصور
شهدت انتخابات نقابتي المحامين بشمال وجنوب القليوبية، اليوم السبت إقبالا ملحوظا مع بدء عمليات التصويت بانتخابات نقابة المحامين 2024، والتي انطلقت اليوم على مستوى محكمتي بنها وشبرا الخيمة الابتدائية، و تم فتح اللجان منذ الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساء.
وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي، حيث يصوت المحامون لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة وأنهت نقابة المحامين في محافظة القليوبية كل استعداداتها لاستقبال الناخبين بانتخابات النقابة لاختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة العامة.
وانطلقت انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك في 488 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل.

وقال مجدى المهدى نقيب المحامين بشمال القليوبية أن الإنتخابات تجرى تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية.
وأضاف “المهدي” أن أكثر من 7000 عضو جمعية عمومية من المنتظر أن يدلوا بأصواتهم في 8 لجان بنها وطوخ وشبين القناطر وكفر شكر، داعيا المحامين للخروج للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم دون تدخل من أحد ودون توجيه.
أشار نقيب المحامين بشمال القليوبية إلى أن أهم المطالب التى سيتم طرحها على المجلس القادم هى تغيير وتعديل لائحة العلاج وتعديل المعاشات ورفع قيمتها.
كما أوضح أحمد عفيفي السمين عضو مجلس نقابة المحامين بجنوب القليوبية والمشرف علي إحدى اللجان الإنتخابية بها أن الإقبال علي الانتخابات يسير بشكل معقول مع توقعات بزيادته خلال الأوقات القادمة، مشيرًا أن القليوبية بها 25 مرشحاً في الدوائر الاستئنافية وتتبع محكمة استئناف طنطا.

وأضاف السمين أنه على المحامي أن يعرف جيداً لجنته الإنتخابية والمسلسل الانتخابي وعندما يدخل للإدلاء بصوته يتم أخد 3 ورقات إبداء الرأي الأولي خاصة باختيار النقيب، ويراعي أن يتم اختيار مرشح واحد من المرشحين على مقعد النقيب، الورثة الثانية خاصة بالإدارات القانونية يتم اختيار ثلاثة مرشحين فقط، الثالثة خاصة بدوائر الاستئناف الثمانية، ويراعي إختيار مرشح واحد عن كل دائرة، ثم اختيار ما يكمل العدد إلى 25من دوائر الإستئناف دون التقيد بدائرة استئنافية دون نقص أو زيادة عن عدد 25 عضواً، وبذلك يكتمل النصاب القانونى لمجلس مكون من 28 عضواً والنقيب.
ويختار المحامون نقيبًا عامًا واحدًا، و3 مرشحين عن الإدارات القانونية، و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى