أحزاب ونوابأخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

النائب أحمد بدوى عن واقعة فتاة الشروق: اتصالات النواب تكشف تعديلات سيستم “أوبر وكريم”

كتب-احمد محسب

قال النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان ونائب دائرة طوخ وقها أن واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع تدق ناقوس الخطر بشأن عيوب ومشكلات رحلات النقل الذكى .
وطالب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمجلس النواب فى تصريحات له بضرورة الالتزام بتقديم صحيفة الحالة الجنائية دوريا للسائق للتأكد من هويته.
وأعلن النائب أحمد بدوى أن شركات النقل الذكي العاملة في مصر وفي مقدمتها أوبر وكريم، أبلغته رسميا بتعديل السيستم الخاص بالركوب بما يضمن للراكب الاستغاثة خلال الرحلة.
أشار النائب أحمد بدوى إلى أن هذ الأمر يستهدف تحقيق أعلى درجات الأمان في الرحلة، بالاضافة إلى أنه سيتم إضافة برنامج لمراقبة الرحلة بأكملها.
اوضح النائب أحمد بدوى أن التعديلات الجديدة على سيستم أوبر وكريم تتضمن ما صدر عن اللجنة البرلمانية، والتى أوصت بإضافة زر الاستغاثة أو طلب المساعدة داخل الابلكيشن SOS، لضمان التدخل السريع على أن يتم تفعيله علي السيستم الخاص بمنظومة النقل الذكي.

وتابع أن الشركتين تبحثان التوصية البرلمانية بشأن ضرورة وضع مسافات آمنة بين الراكب والسائق، مع التأكد من سلامة السيارة الأوبر واتفاقها مع قانون المرور.
وتعرضت حبيبة الشماع 24 عاماً، للإصابة بنزيف داخلي وكسور، وفقدت الوعي عقب قفزها من السيارة، لينقلها المارة إلى المستشفى، فيما فرّ السائق هارباً، فيما أكدت والدتها إن ابنتها استقلت سيارة تابعة لتطبيق أوبر من الشروق متجهة إلى مدينتي، واتصلت بها لتحاول إبلاغها برسالة ما.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى