الرئيسيةتعليمعاجل

مصدر لـ«مباشر القليوبية »: ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023

كتبت – ابتسام منصور :
تستعرض «مباشر القليوبية » مؤشرات نسبة النجاح العامة، وفق مصادر مطلعة، ونسب النجاح في جميع مواد الثانوية العامة، والتى أعلنها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مع موعد إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 في المؤتمر الصحفي، المقرر تنظيمه وموعد إعلان نماذج الإجابة النموذجية، و توزيع درجات الثانوية العامة، بالإضافة إلى عدد الطلاب الحاصلين على درجات التفوق الرياضي، وأيضا رابط النتيجة.
وقال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، إنه من المتوقع أن تكون نسبة النجاح العامة بنتيجة الثانوية العامة أعلي بنسبة زيادة نحو 3.5℅ عن العام الماضي لتقترب من 78.5%.
أكد المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن نتيجة الثانوية العامة 2023 انتهت بكافة المراحل الخاصة بها وصولاً إلي مرحلة المراجعة النهائية والمطابقة مع بيانات الطلاب.
وأوضح المصدر، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيقوم بعرض نتيجة الثانوية العامة، خلال ساعات علي الدكتور على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي لوضع الحد الأدنى، لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.
وأضاف، أنه سيتم تحديد موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، مساء اليوم السبت، بعد عرضها علي رئيس مجلس الوزراء.
رابط نتيجة الثانوية العامة
https://emis.gov.eg/

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى