أحزاب ونوابالرئيسيةعاجل

الكمار: قمة نيروبي استكمالًا لجهود مصر في مواجهة التغيرات المناخية

كتبت- ابتسام منصور :
أكد النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة نيروبي يمثل أهمية كبيرة في ضوء جهود مصر لمساعدة القارة والدفاع عن قضاياها.
وقال النائب مدحت الكمار ان الفعاليات المرتقبة للقمة التنسيقية الأفريقية والتي تم استحداثها في 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، تأتي اتصالًا بجهود الإصلاح المؤسسي للاتحاد، وفي إطار محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، فضلًا عن تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، خاصةً ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي، حيث تعد أبرز خطواته إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية تحت الرئاسة المصرية عام 2019.
اوضح ” الكمار ” ان قمة نيروبي تكتسب أهمية كبيرة، حيث تشهد عرض خطة مصر فى ظل ترؤسها الحالى للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للتنمية “النيباد”، ويلقى الرئيس السيسي، كلمة بصفته الرئيس الحالى لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، لاستعراض الجهود المصرية فى مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الأفريقية.
وتوقع النائب مدحت الكمار أن تشهد قمة السيسي ونظيره الرئيس الكيني ويليام روتو، بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الأفريقية، وكذلك تعزيز التعاون بين دول القارة في المجالات الاقتصادية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى