أحزاب ونوابالرئيسيةعاجل

النائب مدحت الكمار : يثمن عمق العلاقات المصرية السودانية والتوافق السياسى بينهما

كتبت – ابتسام منصور :
ثمن النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، عمق العلاقات المصرية السودانية، والتوافق السياسي التام بين مصر والسودان حول مجمل القضايا الاقليمية والدولية، الى جانب حرص مصر علي تعزيز ودعم هذه العلاقة والحفاظ علي الاستقرار الداخلى فى السودان.
اكد النائب مدحت الكمار، على أن العلاقات المصرية السودانية شهدت طفرة حقيقية بعد ثورة 30 يونيو، كما شهدت علاقات البلدين زيارات قياسية متتالية، لم تحدث في تاريخ البلدين.
لافتا الى أن القيادة السياسية المصرية، حريصة على إقامة علاقات تتميز بالخصوصية والتفاهم العميق مع السودان الشقيق، وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وإحداث نقلة نوعية فى شتى المجالات، بالاضافة إلى أن السودان الدولة الوحيدة التى لديها قنصلية فى محافظة أسوان، ما يدل على نمو حجم التبادل التجارى، ومتانة العلاقات بين البلدين.
اشار عضو مجلس النواب إلى أن التنسيق المصري السوداني، كذلك في ملف سد النهضة طوال السنوات الماضية، والحرص المشترك على التوصل اتفاق قانوني عادل بخصوص سد النهضة، يحقق مصالح الأطراف الثلاثة وإثيوبيا كذلك.
ولفت ” الكمار الى ان توالى زيارات الرئيس السيسي للخرطوم والتي بلغت 7 زيارات كان آخرها في مارس 2021، ما يؤكد عمق العلاقات وتنوعها بين مصر والسودان وتشعبها كذلك في كثير من المجالات.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى