أحزاب ونواب

قيادي بمستقبل وطن : صالون وطن سيعرض ندوات للتسامح وتقبل واحترام الرأي الآخر

 

صرح الدكتور أيمن الدهشان خبير التنمية الادارية والبشرية وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن على قناة سكاي نيوز اليوم في ظل زيارة شيخ الازهر وبابا الفاتيكان في دولة الأمارات باعتبار عام 2019 عام التسامح في الامارات.

وقال الدهشان يجب ان نعرف أن التسامح رغبة في تقبل الأخرين وأفكارهم وشخصيتهم حتي لو لم اتفق معهم فإذا لم تسامح واذا لم تتصرف مع المجتمع بتسامح ستكسب عداوة المجتمع وستكون انت صاحب الطاقة السلبية في المجتمع.

وقدم الدهشان ٨ توصيات :

١.استمع دائما لكي تكون متسامح يجب ان تسمع الحديث إلي نهايته يجب الا تقاطع الآخرين في حدثهم يجب ان تثقف نفسك وتقرأ في كتب حول التسامح يجب أن نبدأ دائما بنقاط المشتركة في تقبل الآخرين نقط الاتفاق يجب أن نبدأ بها.

٢.لكي يكون الفرد متسامح يجب أن يشكر ربنا سبحانه وتعالي على النعم اللي هو فيها يجب أن يعرف أن وراء كل ابتلاء حكمة من ربنا سبحانة وتعالي يجب أن يبدأ بها بالدعاء ويبدأ بحسن الظن بالله سبحانه وتعالي.

٣.يجب أن يكون لدينا الذكاء الاخلاقي كحصة بالفصل شهريا داخل مدرستنا ويجب أن يكون هناك مادة تدرس للأطفال في المدارس والجامعات مادة عن التسامح وتقبل الآخرين ويجب أن يركز اعلامنا على ثقافة الاختلاف وثقافة احترام الاخرين وثقافة التسامح بين الأفراد حتي في النوادي وحتي في المراكز التجارية ونطلق هاشتاج اسمة فنتسامح ونعلم أولادنا دائما تقبل الرأي الآخر

٤. ولكي نعالج الاختلاف في الرأي علينا بثلاث أشياء هام جدا:
1. الصمت.
2. عدم المقاطعة.
3. استخدم قاعدة نعم ولكن أنا أوفق الراي ولكن.

٥.يجب أن تكون الصالونات الثقافية والصالونات والمؤتمرات يجب ان تكون له مساحة من هذا العنوان.

٦.يجب أن يكون في بيئة العمل ثقافة التسامح ويجب أن نتعاون مع بعض وان لا نختلاف في بيئة العمل لان يؤثر على انتاجية العمل وبالتالي يؤثر على انتاجية الدولة فالتسامح وتقبل الاخرين يزيد من الانتاج للدولة.

٧.ويجب ان ندرس في مدارسنا مناهج البرمجة اللغوية العصبية التي تجعل الانسان أكثر تقبل للأخرين وأكثر تسامح معهم.

٨. لا ننسى أن اختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية ، كما قال غاندي ان الاختلاف في الرأي ينبغي ان لا يؤدي الي الاعتداء وإلا كنت أنا وزوجتي من ألد الاعداء.

وأنتهي الدهشان حديثه ان صالون حزب مستقبل وطن سينظم ندوات في التسامح وتقبل الرأي الآخر .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى