أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

بالصور – افتتاح مسجد السباخى في القلج بعد تجديده

كتبت -ابتسام منصور:

افتتح الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجد السباخي بمنطقة القلج بإدارة أوقاف الخصوص، وذلك في اطار إحلال وتجديد المساجد في محافظة القليوبية، حيث تم إحلال وتجديد المسجد بالكامل على مساحة 300 متر تقريبا، ومكون من طابقين للصلاة بتكلفة بلغت 4 مليون جنيه على نفقة وزارة الأوقاف حتى أقيم المسجد على أحدث الطرز من خلال الإنشاء، والتشطيب كذا فرشه بالكامل بالسجاد الجديد لينضم إلى منظومة المساجد المجددة بالمحافظة.
وأدى وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان «منهج القرآن في إعمار الأرض»، حيث أكد على أن القرآن الكريم في مجمل آياته يحرص على أمرين وهم «الإنسان والبنيان».

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن الرسالة المحمدية كانت تحمل نفس التوجه الشريف نحو هذا الإنسان المكرم وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ثم يأتي الأمر الثاني لإعمار الأرض بعد الإنسان وهو البنيان، ويعني السعي على البناء والتعمير هو أنشأكم من الأرض وأستعمركم فيها.

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين وحالة من الفرح بعد اكتمال المسجد والإنتهاء منه قبل شهر رمضان المبارك ليكون في استقبال الصائمين في الصلاة والقيام، داعين الله تعالى أن يديم عليهم نعمة الوطن وأن ينشر عليه الأمن والأمان والسلام

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى