أخبار القليوبيةأخبار مصرالرئيسيةعاجل

تفاصيل مشروع مد المترو إلى شبين القناطر بـ 14 محطة جديدة

كتب -احمد ابراهيم
كشفت وزارة النقل تفاصيل مشروع مد الخط الأول للمترو من محطة المرج الجديدة إلى مدينة شبين القناطر في مراحله الأولى إذ سيجري تنفيذ المشروع بطول 19 كيلو مترا وبتنفيذ 14 محطة جديدة بعد أن وقعت الوزارة مذكرة تفاهم للخدمات الاستشارية لإعداد الدراسات للمشروع، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.
أكد مصدر مسؤول بوزارة النقل أن الوزارة بدأت الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع مد الخط الأول من المرج الجديدة وحتى شبين القناطر، إذ سيجري تحويل خط سكة حديد 23 يوليو – شبين القناطر إلى مترو أنفاق موضحًا أن هذا المشروع سيجري تنفيذه تزامنًا مع تنفيذ خطة تطوير وتحديث الخط الأول.
وقال المصدر أن مشروع مد الخط الأول للمترو من محطة المرج الجديدة حتى شبين القناطر سيكون بديلًا لخط سكة حديد (23 يوليو – شبين القناطر) ‏إذ سيكون مسار الوصلة الجديد سطحي بالكامل باستثناء مناطق التقاطعات المرورية إضافة إلى أنه تم إعداد دراسة أن يكون المسار خلالها علوي عبر كوبري أو نفق لمعالجة مشاكل المرور وكذلك التقليل من الإزالات التي يحتاجها الكوبري حال إنشائه عرضيا وليس طوليا مع مسار المترو.
أوضح المصدر أنه سيجري إلغاء قطار سكة حديد (23 يوليو – شبين القناطر)، واستبداله بمترو أنفاق في مسار معزول لتجنب الحوادث كما سيجري التكامل مع وسائل النقل الأخرى العامة والخاصة لخفض الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية بمناطق الامتداد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى