الاخبارالرئيسيةهموم ومشاكل

قرية سنهرة منازلها تنهار من مياة الصرف الصحي المنتشرة فى شوارعها

 

كتب : محمد احمد سليمان

معاناة حقيقية تعيشها قرية “سنهرة”، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بسبب انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع بل وامتدادها إلى المنازل أيضًا، وبالرغم من تعدد مطالب الأهالي للمسؤولين بحل مشكلتهم إلا أنهم لم يعيروا الأهالي أي اهتمام، ولم يجدوا من يستغيثون به، فمياه الصرف الصحي تغرق الشوارع التي تهدد المنازل بالانهيار، لتسرب المياه أسفل المنازل.

قال ايمن عبدالعاطى مدرس بقرية سنهرة، انه تم غلق بعض الشوارع بسبب غرقنها بمياة الصرف الصحى وعدد من نوافذ المنازل فى القرية لعدم تحمل اصحابها لرائحة المياه الراكدة، وذلك على الرغم من أنه يتم نزح المياه من بعض المنازل يوميًا إلا أن المياه تزاداد يومًا عن الآخر, الامر الذي يؤدى الى التكاليف الباهظة الذي يتحملها اصحاب المنازل بالنزح يوميا.

واضف ايضا ان مواسير المياة بالقرية متهالكة تمامًا، مشيرًا إلى أن المواسير المتهالكة طولها يقرب من كيلو متر مما يؤدي لتسريب المياه بالشوارع ايضا ووصولها للمنازل المُهددة الآن بالانهيار.

واوضح شوقى السيد، أحد أهالي القرية، إلى أنهم يعانون من طفح المجاري بشوارع القرية، بالإضافة لطفح مياه الصرف الصحي بالمنازل أيضًا، موضحًا أن بعض المنازل مليئة بمياه الصرف لدرجة تمنع اصحابها من الخروج والدخول.

واضاف ان الحياة التي نعيشها غير آدمية بسبب مياه الصرف الصحي التي تسربت لداخل المنازل بصورة سيئة وتقدم الاهالى بشكاوى عديدة لعدد من الجهات المعنية، وللأسف الشديد لاتوجد استجابة من المسؤولين.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى