أخبار الجامعةالرئيسيةعاجل

بالصور – انطلاق الدراسة فى دبلومة ترميم النحت المعماري والواجهات بـ ” تطبيقية بنها “

كتبت – ابتسام منصور :
اعلن الدكتور مؤمن القرنفيلى عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها بدء الدراسة فى ” دبلومة مهنية ” تم تخصيصها فى مجال ترميم النحت المعماري والواجهات بجامعة بنها هذا العام تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها وهى معتمدة من قطاع الفنون بالمجلس الأعلى للجامعات.
قال عميد الكلية ان الدبلومة الجديدة هى اول دبلومة على مستوى كليات الفنون الجميلة والتطبيقية فى هذا المجال ويشرف عليها الدكتورة سارة عبد ربه رئيس قسم النحت والتشكيل المعماري ويقوم بالتدريس بها اساتذة متخصصين من كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والاثار وبذلك تمتزج الخبرات الاكاديمية للثلات كليات لاعداد خريج محترف فى الجانبين التقنى والفنى.

اضافت رئيس قسم النحت ان الدبلومة الجديدة تقبل الحاصلين على البكالوريوس من كليات الفنون او اى كليات أخرى أو معاهد عليا وشهادات معادلة ويشترط اجتياز المقابلة الشخصية فقط وتستهدف تنمية قدرات الفنيين والمختصين بشركات المقاولات والمتاحف والهيئات والمؤسسات التعليمية ذات الصله بأعمال الترميم لزيادة الوعى بالنسب الفنية والتشريحية للاعمال المطلوب ترميمها.
اضافت ان الحد الأدنى للحصول على الدبلومة قضاء فصلين دراسيين ويحصل الطالب بنهايتهما على شهادة معتمدة من قسم النحت والتشكيل المعمارى بالكلية ومن جامعة بنها ويعتمد اجتياز الدبلومة على اجتياز المقررات ومشروع التخرج.

اكدت ” عبد ربه ” ان خطة المناهج الدراسية للدبلومة تم وضعها بعد دراسة اللوائح والمقررات فى الكليات المناظرة داخل وخارج مصر لتكون المناهج الدراسية والخريجين لدينا قادرين للمنافسة على المستوى الدولى والمحلى وكان الهدف الأساسى فى اختيار المقررات هو التركيز على الجزء الفنى والتقني فى الترميم وليس الجزء التقني فقط وهذا ما يجعل هذه الدبلومة مختلفة ومميزه عن غيرها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى