الرئيسيةحوادث وقضاياعاجل

تأجيل قضية مقتل امام وخطيب فى شبين القناطر لجلسة 3 ديسمبر لمناقشة الطبيب الشرعى

كتبت – ابتسام منصور
قررت محكمة جنايات بنها الدائرة التاسعة تأجيل نظر قضية اتهام عاطل وأخرون صدر بحقهم حكم بالإعدام بقتل إمام وخطيب مسجد بشبين القناطر لجلسة اليوم الثالث من دور شهر ديسمبر المقبل لمناقشة الطبيب الشرعي.
وتضمن أمر إحالة المتهمين وهم “محمد ع ج” عاطل و” عبد الوهاب ع ج ” و” عبد الله ج م ” موظف لمحكمة الجنايات انهم في يوم 22 مارس 2019 دائرة مركز شبين القناطر قتلوا المجني عليه “سعيد م ع ” 58 سنة إمام وخطيب بمسجد مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم على قتله وأعدوا أسلحة بيضاء “فأس وشرشرة” وتربصوا له بمكان تواجده وقاموا بالتعدي عليه بالضرب فاحدثوا إصابته التي أودت بحياته.
كما شرع المتهمون في قتل المجني عليه الطفل “مصطفى س م” بان تعدوا علية عليه بالضرب محدثين إصابته وحاز المتهمون و وأحرزوا أسلحة بيضاء بغير ترخيص عبارة عن “فأس وشوم وشرشره “.
ترجع احداث القضية الى خلاف نشب بين نجل المجني عليه ووالد المتهم الأول تطورت لمشاجرة وقام الطرفين بعدها بعقد جلسة عرفية للصلح وبالفعل تم الصلح وبعد شهر تقريبا من الجلسة العرفية للصلح قاموا بتجهيز أدوات الجريمة وشملت “2 فأس ومنجل وشوم” وأخفوها داخل عربة كارو وتوجهوا الى مكان تواجد المجنى علية وتتبعوه إلى أرضه الزراعية حتى انهال عليه المتهم الأول بفأس على رأسه من الخلف واستكمل الثاني ضرب بـ “شومة” وأسفر عن ذلك وفاته في الحال

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى