الرئيسيةحوادث وقضاياعاجل

براءة أب من تهمة قتل ابنه فى مدينة الخصوص

كتبت – ابتسام منصور
قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة ببراءة عامل من تهمة القتل العمد لنجله البالغ من العمر 12 عاما بعد ورود تقرير الصفة التشريحية للطب الشرعي بأن الوفاة طبيعية.
كان المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية أحال المتهم ويدعى “فوزي. س. ح” 31 سنة، عامل لمحكمة الجنايات بدائرة قسم شرطة الخصوص لأنه قام بقتل نجلة ويدعى “سليمان. ف. س” 12 عاما عمدًا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأطبق على أنفاسه ما أدى إلى وفاته.
وبسؤال عم الطفل المجنى عليه اتهم والده بأنه هو المتسبب في قتله بخنقه وأيده في أقواله جد الطفل من الأب الذي أيد نفس أقوال العم.
فيما جاءت نتيجة الصفة التشريحية للطب الشرعى مخالفة لأقوال الشهود وتحريات المباحث وأن الوفاة فسيولوجية ولا توجد أي شبهات جنائية في وفاة الطفل.
كان قسم شرطة الخصوص تلقي بلاغا من عم الطفل يتهم فيه والد الطفل بخنقه أثناء نومه وانتقلت أجهزة الأمن وتبين جثة الطفل مسجاة على سرير نومه، وبسؤال الأب قال إن الطفل مصاب بمرض ضيق تنفس وأنه فوجىء بوفاته عندما حاول إيقاظه في الصباح، وألقى القبض على الأب وأمرت النيابة بحبسه.
فيما أكد محمد أحمد عثمان دفاع المتهم أنه استند على تقرير الطب الشرعي الذى أكد أن الوفاة طبيعية وانتفاء جريمة القتل العمد بركنيها المادي والمعنوي كما دفع بانتفاء القصد الجنائي للمتهم في قتل نجله ودفع أيضا بتناقض أقوال شهود الإثبات مع تقرير الطب الشرعي وبطلان تحريات المباحث حيث إنها جاءت مخالفة لتقرير الصفة التشريحية للطب الشرعي بالإضافة إلى وجود خلافات عائلية بين المتهم وشقيقه وجد الطفل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى