أخبار القليوبيةالرئيسيةالمرآةعاجل

بالصور – هكذا قالوا عنها طموحة ولا تعرف المستحيل طلاب واساتذة اداب بنها عن عميدة الكلية فى حفل تكريمها

كتبت -ابتسام منصور :
نظم طلاب وهيئة التدريس بكلية الآداب جامعة بنها ممرا شرفيا وحفلا لتكريم الدكتورة عبير الرباط عميد الكلية بمناسبة إنتهاء فترة عمادتها الثانية للكلية، وذلك في المدخل الرئيسي للكلية وشارك في الممر الشرفي والحفل المئات من الطلاب والطالبات والخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، معبرين عن حزنهم لانتهاء مدة العمادة للدكتورة عبير الرباط التي شهدت الكلية في عهدها الكثير من المبادرات والتطوير والإرتقاء بالعمل التعليمي والأنشطة الطلابية والاهتمام بالمرأة، مؤكدين أن فترة عمادة الدكتورة عبير كانت ذهبية في تاريخ الكلية خاصة وأنها كانت أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ الكلية.

قالت الدكتورة نجلاء عبد الجواد الاستاذ بقسم التاريخ بالكلية: اليوم نكرم الإنسانة المحترمة الحنونه عميد كلية الآداب اد عبير الرباط أن نتذكر بعض انجازاتها، حصول كلية الآداب على الاعتماد المؤسسي، والمبادرات التي قامت بها في الجمهورية الجديدة ” تحية العلم- فكر قبل ما تشير. ثقافة الحوار- صندوق لمشاكل الطالبات ” وتقديم يد العون والمساعدة للطلاب ومنتسبي الكلية والإداريين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكل حب وإخلاص فهي أخت قبل أن تكون عميدة تعلمنا منها روح العطاء والإخلاص، إضافة إلى أنها رائدة للمرأة الطموحة التي لا تعرف كلمة مستحيل.

وكتبت الدكتورة شيرين الشورى: حبك في قلب كل طالب وعامل وموظف وعضو هيئة تدريس وقالت تذكرت عام ٢٠١٦ يوم تولي حضرتك للعمادة وشريط الذكريات مر أمام عيني حتي اليوم، شرفت بالعمل معك الدكتورة عبير الرباط وتعلمت منك التفاني والاخلاص في العمل، تعلمت منك الضمير الحي اليقظ وتعلمت أيضا أن الطالب في المقام الأول و وضعتي نظام وقواعد راسخة مدي الحياة لكلية الآداب.

وأكدت ياسمين جازي أن من حسن حظي انا وصحابي حضرتك كنت عميده كليتى ورئيسة القسم بتاعنا احلى اربع سنين بوجود حضرتك كنا دايما حاسين احنا أولادك أعظم عميده بجد كل التوفيق والنجاح الدائم أن شاء الله.

كما أكد محمد ماجد الديب: أشهد امام الله أن حضرتك خير من تولي هذا المنصب ربنا يوفقك وديما قي تقدم في كل خطوه وكنت فعلا سعيد الحظ أن مدة دراستي كانت في وجود حضرتك عقبال يارب اعلى المناصب.

وتولت الدكتورة عبير الرباط منصب عميد كلية الآداب ببنها منذ عام ٢٠١٦ لمدة فترتين متتاليتين، وكانت ضمن قائمة المرشحين مؤخرا على منصب رئيس جامعة بنها في منافسة مع ٦ رجال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى