الرئيسيةحوادث وقضاياعاجل

بالصور – ضبط طالب ينتحل صفة طبيب ويدير عيادة بدون ترخيص فى مدينة الخانكة

كتبت – ابتسام منصور :
القت الاجهزة الامنية فى مركز شرطة الخانكة القبض على طالب ينتحل صفة طبيب ويقوم بادارة عيادة طبية غير مرخصة والكشف على المواطنين واعطاءهم وصفات علاجية وتم اغلاق المكان وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق .
تلقى مركز شرطة الخانكة اخطارا من الادارة الصحية فى الخانكة برئاسة الدكتور محمد الالفى والدكتور محمد ضيف رئيس قسم العلاج الحر بالادارة يفيد بوجود أحد الأشخاص بانتحال صفة طبيب بشري داخل عيادة طبية غير مرخصة .
تم اخطار مديرية امن القليوبية وتوصلت التحريات الى ان المتهم ويدعى “س ع ” يزاول مهنة الطب البشري بدون ترخيص مزاولة مهنة و يحمل رقم قومي وجواز سفر بدون مهنة وكارنيه طالب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وكتابة وصفات علاجية .
فقامت قوة امنية بالتنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة القليوبية والادارة الصحية بالخانكة بمداهمة المكان وتم ضبط المتهم واغلاق المكان وتشميعة بالشمع الاحمر .
فيما وجه الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة فى القليوبية بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية بمنتهى الصرامة وعدم التهاون مع مثل هذه الوقائع لانها تنذر بوقوع كوارث حال لم يكن هناك رادع لهؤلاء المحتالين الذين يهددون أرواح المئات من الأبرياء الذين يبحثون عن علاج لآلامهم وليس لمضاعفة ألامهم أو فقدان حياتهم لا قدر الله.
ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أن انتحال صفة طبيب لاتعد جريمة واحدة بل عدة جرائم ومنها أن يحصل الجاني على أموال من المرضى أو المجنى عليهم بإيهامهم بأنه طبيب وذو خبرة مهنية، إدارة مؤسسة طبية بدون ترخيص، مزاولة المهنة بدون ترخيص والإطلاع على عورات المرضى بدون وجه حق، وهناك جريمة أخرى يمكن أن يرتكبها منتحل صفة طبيب إذا ترتب على ممارساته الوفاة أو الإصابة مما يؤدى إلى المسئولية التعويضية عن الأضرار التي حدثت بخلاف الإغلاق والحبس.
واشار الدكتور شعبان وردة مدير إدارة العلاج الحر بالقليوبية ان العيادارات الغير مرخصة ولا يتواجد بها أي أطباء حاصلين على ترخيص مزاولة مهنة يتم اتخاذ قرارا إغلاقها احترازياً بالشمع الأحمر حرصاً على حياة المواطنين.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى