أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

السلامة العامة والصحة المهنية.. أسلوب حياة .. ندوات تنظمها ” القوى العاملة ” بالقليوبية

كتبت -ابتسام منصور :
نظم مكتب السلامة والصحة المهنية ببنها التابع لمديرية القوي العاملة فى محافظة القليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوي العاملة عددا من الندوات بشركة المياه والتأمين الصحي وكلية الهندسة ومديرية الصحة تحت عنوان” السلامة العامة والصحة المهنية.. أسلوب حياة”.
قالت إيمان شحاتة وكيل الوزارة مدير المديرية خلال الندوات أن السلامة والصحة المهنية وحماية البشر هي أسلوب حياة فمن حق كل إنسان أن يحيا في سلامة وصحة جيدة ولفتت إلي أنه قد يظن البعض أن السلامة والصحة المهنية تطبق داخل بيئة العمل فقط ولكن الحقيقة أن السلامة والصحة المهنية تطبق في جميع جوانب الحياة وفى كل مكان في المنزل في الطريق في وسائل المواصلات وفى أماكن العمل.
اضافت انه ينبغي علينا اعتبار السلامة والصحة المهنية أسلوبًا للحياة اليومية وتعليم وتدريب أبنائنا عليها كنوع من أنواع الحماية” اشارت إلي أن الدور الذى تقوم به الوزارة ومديرياتها بالمحافظات في هذا المجال المهم الذي يتمثل في التفتيش على المنشآت المختلفة من أجل الالتزام بمعايير واشتراطات السلامة ، مؤكدة أن الوزارة تسعى لأن تكون السلامة والصحة المهنية التزام وليس الزام.
حاضرت في الندوات مفتشة السلامة والصحة المهنية بمكتب بنها هبة الله سليمان عبدالقادر وناقشت الندوات المفاهيم العامة للسلامة والصحة المهنية وأوضحت كيفية توفير بيئة عمل خالية من الحوادث وأسبابها ومخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها.
كما تم مناقشة مخاطر الحريق وأهم أسباب الحريق وأنواع الحرائق وكيفية السيطرة عليها والوقاية فضلا عن كيفية التعامل من قبل فريق الإنقاذ والعاملين ببيئة العمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى