الرئيسيةتعليمعاجل

محافظ القليوبية يحيل مدير تعليم الخانكة للتحقيق ويعزل مدير مدرسة بسبب افتراش تلاميذ الارض – صور

كتبت – ابتسام منصور :
سيطرت حالة من الغضب على أولياء أمور تلاميذ مدرسة الشهيد “تامر عبد الله” الابتدائية المشتركة بقرية كفر حمزة التابعة لمدينة شبين القناطر بعد أن تم نقل ابناءهم إلى المعهد الأزهري نظرا لدخول المدرسة ضمن مبادرة “حياة كريمة”.
وفوجئ أولياء الأمور أن المعهد على فترتين وتم ذهاب طلاب المرحلتين في نفس الوقت صباح اليوم الأمر الذي أدى إلى عدم وجود أماكن للطلاب وافتراشهم الأرض لعدم وجود مقاعد كافية بالمعهد.
وقال مدير المدرسة إنه تم تقليص ساعات اليوم الدراسي لطلبة الابتدائي بعد نقلهم للمعهد الأزهري ليصبح اليوم الدراسي لهم ساعتان فقط من الساعة 12 ظهرا حتى 2 ظهرا وفترة مسائية من الساعة 2 ظهرا حتى 4 عصرا.
و كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أنه تم إعداد مذكرة للعرض على اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لحل الأزمة مؤكدا أنه حدث سوء ترتيب تسبب في حضور طلاب الفترتين خلال الفترة الصباحية وأكد المصدر أنه تم حل الأزمة وإعلام الطلاب بوجود فترتين وسيتم حضور الطلاب غدا خلال الفترة المقررة لهم.
وتداول عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى صور لطلاب مدرسة ابتدائية يفترشون الارض بمعهد ازهرى ملحقين عليه فى الوقت الذى نفت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية الصور المتداولة بشأن جلوس طلاب مدرسة الشهيد تامر عبدالله بكفر حمزة مركز الخانكة على الأرض داخل فصول المعهد الازهرى بالقرية الملحق عليه المدرسة نظرا لدخول المدرسة عمليه إحلال وتجديد.
وقالت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ان المدرسة الام ضمن مبادرة حياة كريمة وعليه تم التنسيق مع التربية والتعليم والازهر لتسكين الطلاب بالمعهد نظرا لقربها من المدرسة ونظرا لاعمال التطوير التى تتم بمدرسة الشهيد”تامر عبد الله” بالخانكة وقد تم متابعة المعهد قبل تسكين الطلاب من قبل مدير الادارة التعليمية وتم استغلال عدد 18 فصلا جميعها تحتوى على مقاعد والدارسة منتظمة
من جانبة قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية احالة مدير الادارة التعليمية بالخانكة للتحقيق واستعباد مدير مدرسة الشهيد ” تامر عبد الله” للتقصير في اداء عملهم بشان ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى والذى تضمن صور لطلاب مدرسة الشهيد تامر عبد الله بكفر حمزة بمركز الخانكة والذى تم تسكينهم بالمعهد الازهري وهم يجلسون على الارض

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى