أحزاب ونوابالرئيسيةعاجل

الكمار : إصدار تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية تعزز الاقتصاد الأخضر

كتبتت – ابتسام منصور :
قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن بدء إصدار تراخيص إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية للمستثمرين، خطوة كبرى نحو الاقتصاد الأخضر، وتعزيز وجود السيارات الكهربائية والتوسع فيها واستخدامها.
اشار الكمار في تصريحات صحفية الى تصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، بأن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أصدر عددا محدودا من التراخيص، لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية لبعض المستثمرين، الذين يعملون في هذا المجال، و الوزارة حريصة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين في مجال شحن السيارات الكهربائية، قائلا إن هذه خطوة كبيرة نحو المستقبل وتفعيل خطوات الاقتصاد الاخضر على الأرض.
وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن مصر ووفق رؤية شاملة للدولة، حريصة على التوسع في استخدام السيارات الكهربائية والتخلي عن الوقود الأحفوري، وهو توجه عالمي في إطار الجهود المبذولة للتصدي للتغير المناخي.
واكد النائب مدحت الكمار، بالتأكيد على أن الدولة المصرية، لديها رؤية شاملة في مجال الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة وما تبذله وزارة الكهرباء في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية غير مسبوق في المنطقة العربية، خصوصا وأن مصر وضعت أهدافا للطاقة المتجددة، تستهدف 20 % من قطاع الكهرباء، بحلول عام 2022 و42 % بحلول 2035، والعمل على جذب استثمارات ضخمة في هذا المجال.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى