أحزاب ونواب

اللواء عبد الرحمن راشد يكتب “الخطر الفارسي القادم من الشرق”

تمثل ايران الخطر الحال و القادم الذي يهدد المنطقة العربية باكملها وليس دول الخليج العربي وحدة فحسب.

فلا يخفي علي احد  ما صنعتة ايران في المنطقة العربية من منظور ايدلولجي وطائفي كحزب اللة في لبنان،وانصار اللة في اليمن و العراق وغيرها من المسميات،كذا ما فعلتة ايران ايضا في لبنان والعراق وفلسطين و البحرين و اليمن من خلال دعمها السياسي و المادي و العسكري لحلفائها ومناصريها في تلك الدول لاستخدامهم و الاستعانة بهم وقت الحاجة.

وايضا احتلالها لثلاث جزر اماراتية بالمخالفة لقواعد القانون الدولي و الخاصة احتلال ارض الغير بالقوة.  بتحريم

لقد دابت ايران في السنوات الماضية علي التدخل المستمر في شؤون الدول العربية وخاصة دول الخليج،كذا التدخل في عدد اخر من دول المنطقة من بينها مصر،وذلك في محاولة لنشر المذهب الشيعي وتصدير الثورة الايرانية الاسلامية الي دول المنطقة،غير عابئة بمبادئ القانون الدولي المتعلقة بحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول الاخري.

-ولقد اكد القادة العرب في البيان الصادر في ختام القمتين الخليجية و العربية

 واللتين عقدتا مساء الخميس في مكة المكرمة، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز.. علي تضامن وتكاتف الدول العربية في وجة التدخلات الايرانية واوضح البيان ان امن منطقة الخليج جزء لا يتجزء من الامن القومي العربي،وان علي ايران ان تعيد النظر في دورها الاقليمي وسلوكها الذي يتنافي مع مبادئ حسن الجوار، ويهدد الامن و الاستقرار في الاقليم.

وندد البيان بالتدخل الايراني  في الازمة السورية وتأثيرة علي وحدة سوريا،كذا ادان احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث،وتدخلها في شؤون البحرين، ودعم الجماعت الارهابية بها ،واطلاق الصواريخ الباليستية ايرانية الصنع من اليمن علي الاراضي السعودية،والاعمال التي تقوم بها ميلشيات الحوثي الارهابية.

واوضح البيان ان الدول العربية تسعي لاستعادة الاستقرار و الامن بالمنطقة وتتمسك بالقرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة المستقلة.

وقد اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي كما كان يصرح دائما من قبل،علي ان امن الخليج يرتبط ارتباطا وثيقا وعضويا بالامن القومي المصري،وان العرب ليسوا علي استعداد للتفريط في امنهم القومي،فكانوا ولا يزالوا دعاة محبة وسلام.

واوضح الرئيس ان مصر تتضامن مع اشقائها العرب في المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة،في مواجهة اي تهديدات لامنهم القومي،قائلا ان امن الخليج جزء لا يتجزأ من الامن القومي المصري.

وفق اللة القادة العرب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لما فية خير البلاد وقضايا الامة العربية و الحفاظ علي امنها واستقرارها.

لواء     

عبد الرحمن راشد

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى