أحزاب ونوابأخبار مصرالرئيسيةعاجل

سليم: العلاقات التاريخية بين مصر وألمانيا ساهمت فى دعم العمل المشترك بين القاهرة وبرلين

كتب – علاء النجار :
ثمن الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب توجه الحكومة لإنشاء آليات تعاون بين الجانبين المصري والألماني لزيادة الاستثمارات الألمانية في مصر مؤكدا أن القيادة السياسية مهتمة جدا بالتعاون والعمل المشترك بين القاهرة وبرلين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية وغيرها ، لا سيما في ظل العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين.
وقال البرلمانى النائب الدكتور محمد سليم أن ألمانيا في طليعة الدول الأوروبية التي تنفذ العديد من المشاريع الضخمة داخل مصر وتحظى بدعم استراتيجي كامل من الدولة الألمانية بكافة أجهزتها وتساهم بشكل إيجابي وفعال في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر ، وهو ما جعل ألمانيا شريك مهم لمصر في التنمية وبناء المستقبل
وأشار الدكتور محمد سالم إلى أن الواقع يؤكد أن هناك تنسيقًا وتشاورًا أساسيًا وتطابقًا في وجهات نظر البلدين حول مختلف الأمور السياسية ، حيث يعملان معًا بشكل وثيق لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط ودفعها إلى الأمام ، وبناء أسس الدولة الليبية بالعمل الجماعي والتعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى وجود فهم ألماني لحاجات مصر لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة يمزقها العديد من بؤر عدم الاستقرار.
وأكد سليم أن ألمانيا كانت في طليعة دول العالم في حرصها على دعم مصر كمركز إقليمي للطاقة في شرق البحر المتوسط ، خاصة في ظل التطورات الحالية في الحرب الروسية الأوكرانية وانكشاف الطاقة الأوروبية وبذلك أصبح هناك حديث بين مصر وألمانيا عن التعاون في مجال الغاز.
وأشاد بتعاون القاهرة وبرلين في مجال الطاقة المتجددة ، مثل الهيدروجين الأخضر ،وتحول مصر إلى مركز لإنتاجها وتصديرها إلى ألمانيا وأوروبا و تعميق الشراكة في مجال الطاقة. بشكل عام لتلبية احتياجات ألمانيا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى