أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

بالصور – فرقة الإنشاد الديني تحيي سهرة رمضانية بقرية منية شبين بشبين القناطر

كتب – محمد الوكيل :
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبحضور الفنان ياسر فريد مدير عام الثقافة بمحافظة القليوبية سهرة رمضانية ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنية بقرية منية شبين التابعة لمدينة شبين القناطر.
بدأت السهرة بقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد بحيري، ثم كلمة للمحامى وائل هلال مرعي حول انتصار العاشر من رمضان والدروس المستفادة من هذا النصر، وضرورة أن يتحلى الشخص بالصبر مع العمل وهذا شأن جنودنا وقيادتنا البواسل خلال هذه الحرب العظمى.
وأضاف أن الحرب على أوطاننا لم تعد حرب طائرات ودبابات ولكنها أصبحت حرب في مقدرات الدولة فيجب على الجميع أن يصطف خلف قيادتنا وأن نكون على وعي بما يحاك في الظلام لهدم استقرار الدولة، كما تطرق للحديث عن الحرب التي تخوضها الدولة المصرية في مجابهة الإرهاب واستئصاله من جذوره.
وقدمت فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة بنها بقيادة المايسترو حسن إبراهيم باقة من أجمل الأغاني الدينية ومنها “قمر سيدنا النبي، والمسك فاح، والقلب يعشق كل جميل، وحبيبي يا محمد، ورمضان جانا، ونسألك يا من هو الله” وسط تفاعل كبير من الحضور، كما عقدت أمسية شعرية شارك فيها أدباء نادي الأدب ببيت ثقافة شبين القناطر ومنهم محمد السيد إسماعيل، وأحمد نصر، ومحمد فوزي حمزة، ومجدي صالح، وطارق عمران، وفاطمة هزاع، والسيد أبو صبرة.
وذلك بحضور الفنان ياسر فريد مدير عام الثقافة بالقليوبية، والحاج عبدالله مقلد عمدة منية شبين، ومؤمنة نصار مديرة بيت ثقافة شبين القناطر، وقيادات العمل المدني والحكومي بالقرية.
جاءت الفاعليات ضمن برنامج ليالي رمضان، والذي يشرف عليه إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبي، والمُنفذ بفرع ثقافة القليوبية برئاسة الفنان ياسر فريد.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى