أخبار الجامعةالرئيسيةعاجل

بتكلفة 17 مليوناً.. الهجان يفتتح المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر بكورنيش بنها

كتبت ابتسام منصور :
افتتح اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المرحلة الثانية من ممشي أهل مصر على كورنيش مدينة بنها بتكلفة 17 مليون جنيه بطول ١٨٥٠ م ومتوسط عرض ۱۰ م في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به باعتباره ملكاً لجميع المواطنين.
وتضمنت أعمال إنشاء الممشي إقامة عدد من الاستراحات والمظلات وتم انارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة مضيفاً ان المكان أصبح متنفسا حضاريا للمواطنين يلجئون الية من كل مدن المحافظة وليس مدينة وبنها فقط.
و مشروع ممشي أهل مصر الذى قام بتنفيذه الجهاز التنفيذي لتجديد احياء القاهرة الاسلامية والفاطمية يتكون من مرحلتين كل مرحله من قطاعين وتتكون ويمتد قطاع (أ) من المرحلة الاولي من كوبري كفر الجزار وحتي خط السكة الحديد بطول 450 مترا وبعرض 3-8 أمتار وتم تسليم القطاع في مايو 2020 وقطاع (ب) الذى تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتي معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول400 متر وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5 – 17 مترا.
أما المرحلة الثانيه من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتي نادي الشرطة بطول 450 مترا بعرض 6- 17 مترا بتكلفة 30 مليون جنيه أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتي محطة المياه بطول 550 مترا وجار إعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.
وأشاد محافظ القليوبية، بأعمال تطوير الممشى ليخرج بالمظهر الجمالي له وليكون متنفسا لأهالي المحافظة بالإضافة إلى كورنيش النيل المواجه له؛ لافتًا إلى استمرار أعمال تجميل وتطوير ميادين المحافظة وشوارعها ضمن خطة المحافظة للتطوير والتجميل وإظهار الشكل الجمالي لها

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى