الرئيسيةالمرآةعاجل

اول تعليق لـ قومى المراة بالقليوبية حول قتل وتهديد الفتيات بسبب الزواج

كتبت ابتسام منصور

طالبت شيرين بركات مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بتحرى الدقة في القضايا المنشورة حول قتل وتهديد الفتيات التى تعددت مؤخرا بشكل ملحوظ وآخرها واقعة طالبة شبين القناطر التى تعرضت للتهديد بالقتل من شاب بشبين القناطر بعد رفضها خطبته لها .

وقالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة أن طالبة شبين القناطر لجأت لها كمقرر لفرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية بشكل شخصى هى ووالدها للإستماع لرؤاها حول كيفية معالجة تهديد هذا الشاب لها وانها عرضت عليها الدفع بأحد المحامين من المجلس القومي للمرأة بالقليوبية لمساعدتها قانونا إلا أن خوف والدها عليها والذى قرر منعها من الخروج من المنزل لحين انتهاء الأزمة خوفا عليها وعلى حياتها .

مضيفة أنها لم تدلى بأى تصريحات لأى موقع اخبارى بشأن البلاغ المقدم منها ضد هذا الشخص الذى قام بتهديدها بالقتل خلال رسائل مرسله منه تحمل صور سلاح نارى وعبارات تحمل تهديدا لها وأنها لم تتواصل أو يتواصل معها اى صحفي بأى موقع اخبارى.

ونقلت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية مطالب طالبة شبين القناطر ومطالب والدها لوسائل الإعلام باحترام خصوصية الأسرة وعدم نشر اى تصريحات على لسانه أو لسان ابنته لم يدليا بها من الأساس مؤكدة أن الأب لجىء للقانون لحماية نجلته من التهديد بالقتل وسيحميها من اى انتهاك لحياتها وخصوصيتها .

و تناولت بعض المواقع الإخبارية تصريحات بشان واقعة اتهام طالبة جامعية بشبين القناطر لشاب، بتهديدها بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لرفضها الزواج منه، حيث حررت محضر ضده حمل رقم 20363 لسنة 2022 جنح قسم شرطة شبين القناطر.

و تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا من فتاة 21 عاما تتهم شابا بأنه يرسل إليها بعض التهديدات بقتلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الواتس أب، بعدما أن تقدم لخطبتها ولكنها رفضت الزواج منه.

وتبين من التحقيقات، أن الفتاة طالبة في كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وأن المتهم أقدم على مضايقتها وتهديدها بسبب محاولات الارتباط بها والتقدم لخطبتها عدة مرات ولكن كان يتم رفضه.

وأكدت الطالبة في اتهامها، أن المتهم هددها بالقتل بعدما رفضت الزواج منه، موضحة أن العلاقة بينها والمتهم سطحية وتم رفضه عدة مرات من قبل أسرتها، وهذه المرة لم تكن المرة الأولى لتقدمه للزواج، ولذلك استمر في إرسال رسائل تهديدات بالقتل.

وكشفت التحريات الأولية للواقعة أن المتهم أرسل رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتهديد عبر الواتس آب، وأنه حاول عدة مرات الارتباط بالفتاة لكنها رفضته، وعلى أثرها حدثت جلسة عرفية لإنهاء ما تعرضت له الفتاة في منطقة شبين القناطر بالقليوبية.

وقيام المتهم عقب الجلسة العرفية بأسبوع بالتوجه إلى منزل خال الفتاة، وطلب الحديث معه، لكنه رفض الجلوس معه، بعدها توجه خال الفتاة إلى قسم شرطة شبين القناطر وحرر محضر بعدم التعرض إلى ابنة شقيقته من قبل المتهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى