أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

” الهجان ” يواجة القمامة والمخلفات بحصر المعدات المعطلة وتصليحها فى شبرا الخيمة

كتب – علاء النجار :
التقى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية برؤساء مدينتي شبرا الخيمة والخصوص ورؤساء أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة، وبحضو الدكتور محمد عبد الله مدير المخلفات الصلبة، لمناقشة تطوير وتحسين منظومة رفع القمامة والإشغالات بتلك المدن ومتابعة كيفية الوصول إلى حلول رادعة لحل المشكلة بمدن شبرا الخيمة غرب وشرق والخصوص.
قال المحافظ على أن منظومة النظافة تعتمد على شقين هما المعدات والأيدي العاملة حيث كلّف المحافظ رؤساء المدن والأحياء بحصر المعدات المعطلة والبدء فورا في أعمال إصلاحها.
كما كلف المحافظ بسرعة حل مشكلة القمامة والتراكمات الموجودة على جانبي المحاور المرورية الجديدة بمسطرد والخصوص، ومنع الإشغالات تماما بتلك المناطق، حيث وجه المحافظ بخطة عاجلة للقضاء على تلك التراكمات وعدم تكرارها مرة أخرى.
ووجه المحافظ بضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى باقي أيام الأسبوع، والتنسيق مع الجهات المختصة وملاك بعض قطع الأراضي الخاصة التي يتم استغلالها من قبل البعض في إلقاء القمامة والمخلفات بها وضرورة عمل محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لمنع تكرار ذلك.
ووجه الهجان بضرورة تكثيف الحملات المرورية، وكذا حملات الإشغالات لضبط الشارع، ذلك إلى جانب عدم السماح بإقامة الأسواق في الشوارع الرئيسية، مشددًا على مراجعة حالة الكشافات وأعمدة الإنارة على الطرق الرئيسية والداخلية وسرعة إصلاح التالف منها موجها أيضا بمتابعة مشرفي النظافة والتأكد من قيامهم بأعمالهم على أكمل وجه، على أن يتم معاقبة أي متقاعس في عمله.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى