أخبار القليوبيةالرئيسيةعاجل

اتحضر للاخضر بمركز شباب القناطر الخيرية – صور

كتبت -ابتسام منصور :
نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقلوبية فعاليات المبادرة القومية اتحضر للاخضر بمركز شباب مدينة القناطر الخيريه ، في إطار التعاون بين مكتبة مصر العامة و الشباب و الرياضة في تبني المبادرات القومية.
حاضرت الندوة مني أبوطالب مسئول تنمية المهارات و تعديل السلوك بالمكتبة، وسماح برهومة المسئول الثقافي بالمكتبة ، كما تناولت الندوة التعريف بأهم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الملف البيئي ، و أهم مشاريع الطاقة المتجدده التي قامت بها الدوله ، و كذلك تم الحديث عن قمة المناخ المزمع عقدها في منتصف نوفمبر الحالي و التعريف بمفهوم التغير المناخي و اهم مسبباته و طرق الحد منه .
وتهدف المبادرة الى تغيير السلوكيات ونشر الوعى البيئى وحث المواطنين و الشباب على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.
اكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ،ان المبادرة تأتي في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، و توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب ، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ، و تشكيل الوعي النشء والشباب لخلق جيل متعاون ينتمى بكيانه لأرض الوطن الحبيب .
يذكر ان مبادرة إتحضر للأخضر اول مبادره بيئية أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و تم الحديث اهم ما تتضمنه المبادرة من أهمية التشجير و إعادة التدوير و ترشيد استهلاك الطاقة و الحد من استهلاك البلاستيك و الحفاظ علي الكائنات البحرية ، و التعريف التغير المناخي .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى