أخبار الجامعةالرئيسيةشباب ورياضه

رياضة بنها : برنامج دراسي جديد لإعداد خريج متخصص في الإصابات والتغذية والتدليك

كتبت ابتسام منصور :
تشهد كلية التربية الرياضية بجامعة بنها ظهور برامج دراسية حديثة خارج الصندوق من أهمها قسم علوم الصحة بالكلية الذي يختص بتخريج أخصائيين مؤهلين للعمل في الإصابات والتغذية والتدليك لتحقيق التكامل مع الأقسام الأخرى.
قال الدكتور خالد صيام وكيل كلية التربية الرياضية ببنها أن القسم يعمل على إعداد خريجا متميزا في مجال العلوم الصحية الرياضية وتمكينه من تطبيق القواعد والقوانين البيولوجية على الحركات الرياضية لجسم الإنسان بهدف تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الرياضي والمساعدة في إجراء البحوث العلمية والتنظيمية في المجال.
اضاف وكيل الكلية أن قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها يتيح عددا من فرص العمل في المجال للخريجين وهي الإصابات الرياضية والتأهيل والقياسات الفسيولوجية والتغذية الرياضية والتدليك وكل هذه التخصصات تتيح للخريج العمل في الأندية الرياضية والمراكز الصحية والفنادق.
أكد ” صيام ” أن قسم علوم الصحة بكلية التربية الرياضية ببنها يهدف إلى تزويد الخريج بمعلومات صحية مثل الإصابات والتغذية وعلوم الصحة والتشريح والفسيولوجي لتأهليه لمجال التدريب والعمل كأخصائي إصابات والتأهيل للعمل في الأندية الرياضية والمراكز الصحية والفنادق وأيضا العمل في مجال التربية الرياضية لذوي الهمم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى