أحزاب ونوابالرئيسية

الكمار : ترشيد الكهرباء سيوفر عائد 5 مليارات دولار من صادرات الغاز سنويا

كتبت ابتسام منصور
قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إن قرار ترشيد استهلاك الكهرباء الذي اتخذته الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وبتوجيهات الرئيس السيسي، قرار سليم 100% ويناسب التحديات المهولة التي تمر بها مختلف دول العالم، وهى تحديات غير مسبوقة ماليا واقتصاديا مع زيادة التضخم العالمي وتفاقم الأزمة الروسية- الأوكرانية.
وأضاف الكمار، في تصريحات صحفية أن قرار ترشيد استهلاك الكهرباء عبر خطوات مدروسة وتوفير نحو 15% من الغاز الطبيعي، الذي يضخ في محطات الكهرباء سيدر عائدا يصل الى نحو 450 مليون دولار شهريا أي ما يزيد عن 5 مليارات دولار من تصدير الغاز وهو رقم كبير بالعملة الصعبة لتدبير احتياجاتنا.
وأشار عضو صناعة البرلمان، أنه قرار ذكي في التعامل مع زيادة الطلب العالمي على الطاقة ونحن لدينا موارد وفيرة منها، ومن الصواب أن تزيد صادراتنا من الغاز الطبيعي وتزيد حصيلتنا الدولارية، مشددا على أن قرار ترشيد استهلاك الكهرباء، سيطال المباني الحكومية والميادين العامة والإنارة الموجودة بالشوارع ولن يطال منازل المواطنين وبيوتهم.
وأكد النائب مدحت الكمار على أن مصر لديها وفرة واحتياطيات ضخمة في الكهرباء وموارد الغاز الطبيعي، والإدارة الرشيدة المدروسة تدفعها لاتخاذ مثل هذه القرارات الهامة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى