أحزاب ونوابالرئيسية

حتى لا يترك الامر وفق الاهواء ..برلمانى يطالب بوضع لائحة مالية لمصروفات الجامعات الخاصة

تقدم النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للحكومة والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتخفيض رسوم ومصاريف الجامعات والكليات الخاصة ووضع لائحة مالية للجامعات تتضمن أسعار موحدة لرسوم ومصاريف الكليات وألا يترك الأمر وفقا لأهواء روساء ومجالس إدارات الجامعات الخاصة يتاجرون بأولياء الأمور دون شفقة أو رحمة.
قال عضو مجلس النواب انه طوال السنوات الماضية، طالبنا كثيرا بالتدخل الحكومي تجاه هذه المصروفات عبر تحديدها لبعض الجامعات والكليات إلا أننا لم نر ترجمة على أرض الواقع وهو مادفع هذه الجامعات والكليات إلى الاستمرار في هذه الزيادات العالية السنوية دون أن تبالي بأي رد فعل من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
وأكد لدكتور محمد سليم لابد من وضع إطار قانوني يلزم الجميع أصحاب الجامعات وأولياء الأمور خاصة في ظل أن المناهج التي تطرحها الجامعات الخاصه واحدة في الكليات وأيضا لاتخرج عن المناهج التي أقرتها وزارة التعليم العالي كما أن خريجي الجامعات الخاصة عندما ينهون مراحل تعليمهم ويحصلون على الشهادة النهائية تكون شهادة معادلة للجامعات الحكومية أو لجامعات أجنبية حتى يستطيع الخريج أن يعمل بها .
وأشار عضو مجلس النواب الى ضرورة وضع أطر لتنظيم مسألة الجامعات الخاصة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022 ومطالبا الجامعات الخاصه أيضا بالرأفة وتحمل المسؤولية المجتمعية في ظل الأزمة الاقتصادية .
وواضح النائب الدكتور محمد سليم أنه تلقي مئات الشكاوى عبر الصفحة الرسمية له من طلاب وطالبات وأولياء أمور ينتقدون فيه الارتفاع الكبير غير المبرر في أسعار مصروفات الجامعات والكليات لهذا العام .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى