أخبار القليوبيةالرئيسية

توثيق أحداث ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالقليوبية

أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المحافظة بصدد إعداد توثيق لأحداث ثورتي 25 يناير و30 يونيو التي شهدتها المحافظة خلال الثورتين من خلال جمع المواد الفليمية والصور والتي تؤرخ لهاتين الثورتين لتكون مادة تاريخية للأجيال القادمة حتي يعرفوا ماقام به جيل الثورتين من أجل حرية المصريين.
وقال المحافظ أن ماحدث في ثورة 25 يناير من دمار وإنفلات أمني، والفارق الكبير بين هذا وما نعيشه الآن يؤكد أن المصريين نجحوا في تخطي أزماتهم وأن مصر إستعادت أمنها وأمانها وتشهد تنمية ومشروعات كبري لم تشهعدها علي مدار عشرات السنين.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية برئاسة عشماوي، وبحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية.
في سياق متصل المحافظ وجه رؤساء المدن والأحياء برفع الطوارئ في إطار إحتفالات المحافظة بذكري ثورة يونيو من خلال تنظيم مسيرات حاشدة من الرجال والسيدات بالأعلام والصور وتعليق الإعلام والزينة النهارية واليللية والألعاب النارية وتعليق شاشات عملاقة عليها فيديوهات للمشروعات الكبيرة وتشغيل الدي جي في كل الميادين والمدن والقرى وعزف موسيقى الشرطة وعمل السلاسل البشرية من الأطفال والشباب بالصور واللافتات.
وأكد المحافظ أن ثورة 30 يونيو يوم فاصل في تاريخ مصر حيث إستعادت مصر قوتها وأمنها وإستقرارها ومسارها الصحيح لأنها عبرت عن إرادة شعب وأثبتت أن الشعب المصرى لديه الكثير من الوعى السياسى مشددا على ضرورة أن تغطي الإحتفالات جميع قطاعات ومراكز ومدن المحافظة .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى