أخبار القليوبيةالرئيسية

مرزوق: نسعى لإنشاء كلية لتدريس علوم التعامل مع ذوي الاحتياجات

 الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، إننا نسعى لإنشاء كلية لتدريس علوم التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وإنشاء قصر ثقافة ومكتبة خاصة بهم.

جاء ذلك خلال مشاركته المؤتمر الأول للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التعليم والذي تنظمه مؤسسة إقليم القاهرة الكبرى بالتعاون مع محافظة القليوبية وفرع ثقافة القليوبية، بهدف الاستفادة من الطاقات الهائلة من أبنائنا من أصحاب القدرات الخاصة والفائقة في مجال التعليم، جاء ذلك بحضور الدكتورة إجلال عامر رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والدكتور أشرف سرج مقرر المؤتمر، والدكتور علي عبد رب النبي أستاذ التربية الخاصة بجامعة بنها، وطارق عمران رئيس فرع ثقافة القليوبية.

كما افتتح المحافظ، معرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يضم أعمال فنية وتشكيلية رائعة صممها عدد من ذوي القدرات الخاصة كما ضم المعرض أيضا عدد من اللوحات الفنية وبعض الأعمال اليدوية والمشغولات وأعمال التريكو والتطريز والرسم على الزجاج وأعمال الماكيت من الفلين والصلصال والفخار فضلا عن بعض الابتكارات ونماذج المحاكاة.

وأعرب المحافظ عن سعادته بحضوره المؤتمر، مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاقه لعام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة لنتذكر هذه الفئة الهامة.

كما قدم الشكر لوزيرة الثقافة وكل من ساهم في تقديم خدمة ولو بسيطة لذوي القدرات الفائقة مقدما الشكر أيضا للآباء والأمهات ممن أنعم الله عليهم بطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى