أحزاب ونوابالرئيسية

مدحت الكمار : لاول مرة نرى وسيلة نقل حديثة على ارض مصر

كتبت – ابتسام منصور
ثمن النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصناعة فى البرلمان جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو استكمال الجمهورية الجديدة وتنفيذ وافتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف وذلك في إطار تحديث استراتيجية النقل وتحقيق التنمية المستدامة للدولة ولفت النائب مدحت الكمار الى أنه لأول مرة نرى وسيلة نقل حديثة على أرض مصر.
وتابع ” الكمار ” عقب افتتاح الرئيس السيسى صباح اليوم لمحطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي”كما افتتح الرئيس المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف أن القطار الخفيف يبدأ من محطة عدلي منصور بمنطقة السلام ويمتد لـ 12 محطة في مناطق شرق القاهرة موضحا أن هذا تحول كبير في مجال النقل الحديث في مصر.
وأكد ” مدحت الكمار ” أن محطة عدلي منصور ستكون على الطراز الأوروبي وينتقل من خلالها نصف مليون مواطن لأنها محطة تبادلية مركزية بها نحو 5 وسائل نقل.
وشدد على أن وسائل النقل الحديثة أرخص وأسهل وأسرع وأنظف من التنقل بالسيارات موضحا أن وجود القطار الخفيف تأخر حيث سبقتنا إليه دول شقيقة منذ نحو 15 عاما ولكن بفضل جهود الرئيس السيسى نجح فى تنفيذ المشروع وخروجه للنور
اضاف ” الكمار ” أن هناك وسيلة نقل مقبلة وهي القطاع الكهربائي السريع، من البحر المتوسط للسلوم ومن أكتوبر إلى أسوان مؤكدًا أن مصر تنفق أموالا كثيرة على تنفيذ مشروعات كبرى تخدم المواطنين بفضل جهود الرئيس السيسى

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى