إعلان

إعلان

حبوب منع الحمل للرجال .. قريبا فى الاسواق

0 730

كتبت ابتسام منصور
اعلن باحثون امريكيون عن حبوب منع الحمل ليست للسيدات وانما يتناولها الرجال واكد الباحثون انهم يقومون الان باجراء تجارب سريرية للمرحلة الأولى وانهم اقتربوا من تصنيع تلك الحبوب لتعميمها…
قال الباحثون فى الدراسة المنشورة الان انه منذ وقت طويل والنساء تستخدم وسائل المنع عبر الكبسولات والأدوية الأخرى وأن الحل الوحيد المتاح للرجال هو استعمال الواقي الذكري، الذي يتميز بمعدل فشل مرتفع نسبيا ويحدث حمل فى احيان كثيرة رغم استخدامه اثناء العلاقة .
ومنذ وقت قريب نجح باحثون في جامعة نيويورك فى إجراء تجارب سريرية للمرحلة الأولى على الرجال على حبتين تجريبيتين من حبوب منع الحمل للذكور مرة واحدة في اليوم والتي تثبط الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية ووجدوا أن كلا الصيغتين كانتا آمنة وجيدة التحمل ، دون أي آثار جانبية كبيرة.
واكد الباحثون انه سيتم الآن اختبار الأدوية بشكل أكبر لمعرفة ما إذا كان بإمكانها كبح إنتاج الحيوانات المنوية بشكل فعال.
وحاليا تشمل وسائل منع الحمل الأكثر شيوعا للذكور هو الواقي الذكري ومع ذلك ترتبط العوازل الذكرية بمعدل فشل مرتفع ما يعني أن هناك حاجة إلى بدائل للرجال فعالة وسهلة الاستخدام.
أفادت دراسة عرضت في المؤتمر السنوي الأخير لجمعية الغدد الصماء في أتلانتا ” جورجيا ” أن اثنين من المرشحين الذين يستخدمون هذه الوسائل عن طريق الفم كانا فعالين في قمع الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية وتلقيا استجابة إيجابية من معظم المستخدمين.
وكشفت نتائج التجارب السريرية الأخيرة في المرحلة الأولى تشير إلى أن حبتين من حبوب منع الحمل المرشحة للذكور آمنة وجيدة التحمل.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا