إعلان

إعلان

الحوار المجتمعي في طحانوب يناقش المغالاة في المهور ومشكلات الطلاق .. صور

0 368

كتب محمد سالم

نظمت جمعية تنمية المجتمع المحلي بطحانوب بالقليوبية برئاسة المستشار محمد محمود عبيد حوار وطنى مجتمعي بقرية طحانوب
استلهاماً لدعوة السيد رئيس الجمهورية لإجراء حوار وطني على مستوى القوي الوطنية والاحزاب والشخصيات العامة

بتفعيل هذه المبادرة على مستوى المحافظات والمراكز والقرى بعقد حوار وطني مجتمعي حول أحد عشر قضية تهم الجماهير بالشارع المصرى يتم مناقشة كل قضية في يوم منفصل.
بدأت اليوم ١٨ / ٧/ ٢٠٢٢ أولي جلسات الحوار بمقر الجمعية بحضور الدكتور خيري الحارثي أستاذ القانون بالجامعات المصرية و الشيخ ممدوح فارس المأزون الشرعي للقرية والمُحكم العرفي مدحت عبدالمنعم أبوستيت والدكتورة شيربن بركات رئيس المجلس القومي للمرأة بالقليوبية وشيخ البلد الحاج أيمن عبدالعزيز أبوستيت والشيخ محمد نصار ومحمود ضيف والمهندس احمد السيد بلبول
وذلك لمناقشة قضية الزواج والطلاق ومشكلاتهما المختلفة .
شارك في الحوار كثيرون من المتخصصين دينياً وقانونياً وعرفياً بالإضافة لكثير من الجماهير منهم فتحي عبدالمعبود والحاج حمزة الطنانى و سامي عبيد ومعتز علي طه.
واكدت الندوة على عدة توصيات منها إن المرأة والرجل شريكان وليس عداون ولا ندان.
و أن الزواج ضرورة مجتمعية كما أنه سُنة إلهية و أن المغالاة في المهور والاحتفال بالزواج وقوائم المنقولات سبب من أسباب المشكلات المتعلقة بالزواج.
وأن بعض المفاهيم المروجة منذ سنوات عن علاقة المرأة بالرجل والزواج نفسه سبب آخر من أسباب مشكلات الزواج.
تدخلات الأهل والجيران في المسائل الزوجية بشكل خاطئ ولزيادة معدلات الطلاق تقديمه لكل ماسبق بالإضافة إلى المعوقات المادية وأن قانون الأحوال الأسرية سبب من أسباب يعمق المشكلات في حالة الخلاف والطلاق وكذلك مشكلة الرؤية والحضانة والنفق بأنواعها وكثير من الموضوعات الأولى المتعلقة بالزواج والطلاق وسيتم رفع هذه التوصيات للجهات المختصة بعد انتهاء الحوار.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا