الاخبار

تجديد الثقة ” أمير التلواني ” مديرًا تنفيذيًا للرعاية الصحية “

 

كتب/ مصطفي صابر عيد

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، على تجديد الثقة للدكتور أمير التلواني، للعمل مديرًا تنفيذيًا للهيئة، بالإجماع، وذلك بعد ما حققه الجهاز التنفيذي للهيئة من إنجازات ملموسة مطابقة لسياسات وقرارات مجلس الإدارة، نحو بذل أقصى جهد لضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، وبأعلى المعايير العالمية للسلامة والأمان والجودة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمجلس إدارة الهيئة رقم (51)، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بمقترحات تطوير العمل ورسم السياسات ووضع الخطط المستقبلية لضمان استمرارية أداء دور الهيئة في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل وكافة المتعاملين بجودة عالمية، وكذلك دعم الاحترافية في إدارة وقيادة الرعاية الصحية.
ومن جانبه وجه الدكتور أمير التلواني، الشكر إلى الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة وأعضاء المجلس لهذه الثقة في أداء عمله،
وأضاف التلوانى ، فى تصريحات صحفية : ان قرار تجديد الثقة فى عمله مديرا تنفيذيدا لفترة ثانية ، يحتم عليه ببذل مزيد من الجهد لتحقيق رؤية وأهداف الهيئة التي تتسق مع رؤية القيادة السياسية في أن تكون هيئة الرعاية الصحية أداة الدولة في تقديم رعاية صحية متميزة للمواطنين تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.
ومن جانبها قالت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الدكتور أمير التلواني، حصل على بكالوريوس الطب في الأمراض الباطنية والجراحة جامعة المنوفية عام 2008، بالإضافة إلى أنه حصل على الدبلوم المهني في إدارة جودة الرعاية الصحية عام 2012، وكذلك ماجستير في الأشعة التشخيصية جامعة المنوفية عام 2017، إلى جانب حصوله أيضًا عام 2017 على درجة الزمالة المصرية في إدارة الرعاية الصحية.
وشغل التلواني، عدة وظائف في القطاع الصحي، منها، طبيب ممارس عام بمركز فايد الصحي التابع لوزارة الصحة والسكان، في الفترة من إبريل – يوليو 2010، ثم أصبح نائب مدير المركز ذاته في الفترة من يوليو 2010 – مايو 2011، ومن بعدها عمل عضوًا مسئولًا عن سلامة المرضى بمستشفى شبين الكوم التابعة للوزارة من يونيو 2012 – يونيو 2013.
كما تولى التلواني عدة مناصب تؤهله للعمل بمنصبه الحالي بكفاءة ومهارة عالية ،تشمل العمل مديرا للجودة وسلامة المرضى، ونائب مدير بعدد من المستشفيات الحكومية بوزارة الصحة والسكان من عام 2013 وحتى عام 2017. ثم عمل رئيسًا لوحدة التقييم والمتابعة بمكتب مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة من أغسطس 2018 وحتى ديسمبر من نفس العام.
وتولى الدكتور أمير التلواني أيضًا منصب مدير مشروع الجودة اليابانية المصرية في تحسين المستشفيات لوزارة الصحة والسكان بالتعاون مع مكتب جايكا مصر في الفترة من مارس إلى ديسمبر 2019، إلى جانب رئاسته للمكتب الفني بمكتب مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة، بجانب قيامه بعدد من الدراسات بمجال التغطية الصحية الشاملة وإدارة المستشفيات بالمعهد القومي الياباني بطوكيو ودولة الصين الشعبية. وعمل نائبًا لمدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بالوزارة في الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2019، إلى أن شغل منصب المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية في ديسمبر عام 2019 وحتى الآن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى