أخبار القليوبيةأخبار مصرالرئيسية

الأرصاد تحذر من خطورة ترك الولاعات او الإسبراى فى السيارة تحت أشعة الشمس

كتبت -ابتسام منصور

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ترك السيارات تحت أشعة الشمس خلال فصل الصيف تجنبا لعدم تسببها في حوادث اشتعال وشددت الهيئة فى بيان لها على ضرورة خلو السيارات من أي شيء قابل للضغط مثل الولاعات أو الإسبراي إذ إن درجة الحرارة المرتفعة تؤثرعلى المعدن داخل السيارات، وهو ما قد يؤدي لوقوع بعض الحوادث.
اوضح البيان إن أهم عامل بفصل الصيف يزيد من شعور المواطنين بحرارة الطقس، هو ارتفاع نسبة الرطوبة بالجو إضافة إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس مضيفة أن هناك ارتفاعًا في نسبة الرطوبة بالجو بصورة كبيرة خلال هذه الفترة.
اضاف البيان ان اليوم الجمعة هو ذروة ارتفاع درجة الحرارة وتصل الى39 درجة مئوية حيث يسود طقس شديد الحرارة في البلاد خلال فترات النهار.
وقدمت هيئة العامة للأرصاد الجوية عددا من النصائح للمواطنين منها ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة خاصة الفترة ما بين 12 ظهرا والساعة الثالثة عصرا حيث تسجل بهذه الفترة أعلى درجة حرارة على مدار اليوم قد تتجاوز الـ 40 درجة وذلك خوفا من إصابة الأشخاص بضربات الشمس أو بالإجهاد الحراري مناشدة بضرورة ارتداء غطاء للرأس أو شمسية نهارا، ومحاولة اختيار أماكن الظل وارتداء ملابس قطنية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى