الرئيسية

“حتى لو تقديرك مقبول”.. الداخلية تعلن تفاصيل قبول خريجي الحقوق في كلية الشرطة

كشفت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من حاملي ليسانس كليات الحقوق للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

وقال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر أكاديمية الشرطة، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجي كليات الحقوق وفقا للاحتياجات الفعلية لوزارة الداخلية.

وأضاف أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق تبدأ اعتبارا من يوم السبت ٢٧/ ١٠/ ٢٠١٨ حتى يوم الخميس الموافق ١٨/ ١١ / ٢٠١٨ ولمدة ١٣ يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

وأوضح أن التخصصات الجامعية المطًلوبة هي خريجي كليات الحقوق (ذكور فقط) للعامين الدراسيين ٢٠١٦/٢٠١٧، و٢٠١٧/٢٠١٨ بحد أدنى تقدير مقبول.

وأضاف اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة أن شروط الالتحاق أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي.

وأضاف أنه لابد أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، من بينها أن تقل درجة الإبصار عن النصف في كل العينين ويصرح الكشف بنظارة وألا يحصل على نسبة أقل من ٤٠ ٪ من مجموع الدرجات المقررة لاختبارات اللياقة البدنية وألا يكون قد مضى على حصوله على المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين.

وأشار اللواء أحمد إبراهيم إلى أنه لابد أن يجتاز المتقدم الاختبارات المقررة من اختبار القدرات والمقاس والقوام والسمات والكشف الطبي والنفسي والرياضي والكشف الطبي المتقدم ولجنة الهيئة.

ونوه إلى أن مكان الاختبارات سيكون في أكاديمية الشرطة بوابة رقم ٥ اعتبارا من الساعة ٦ صباحا.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى