إعلان

إعلان

الدخاخنى وانجازات غير مسبوقة بمستشفيات بنها الجامعية

0 28

 

كتبت/ الهام فايد

على قدم وساق تنفذ جامعة بنها عدد كبير من المشروعات على أرض الواقع وتحقق أهداف الجمهورية الجديدة وتخدم قطاعات كبيرة من المواطنين بمحافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وكان أبرز المشروعات التي قطعت فيها الجامعة شوطا كبيرا مشروع تطوير مستشفياتها الجامعية، لتصبح صرحا طبيا جديدا يضاف إلى خريطة الصحة المصرية.

أعلن الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية عن تواجد  احدث جهاز لتفتيت حصوات الكلى ذاتى التشغيل الكامل (Eswl) فى قسم المسالك البوليه ويعتبر هو الجهاز الوحيد الموجود فى محافظة القليوبيه واستخدامات الجهاز  تفتيت الحصوات المعتمه والشفافه بدون تخدير.

الى جانب ذلك تم اقامة  أكبر قسم حضانات حديثة ومتطورة للأطفال المبتسرين بطاقة 40 حضانة و10 أسرة للعناية المركزة و6 أجهزة تنفس صناعى و20 جهاز متابعة حيوية  و5 أجهزة انعاش قلب و25 جهاز علاج ضوئى لعلاج صفرة الأطفال كما تم  إنشاء أول مركز متكامل للكشف المبكر عن سرطان الثدى وعلاجه داخل المستشفى  وتم افتتاح  10 غرف للعمليات الموحدة على أحدث طراز بنظام الكبسولات الجراحية بمبنى الجراحة  بتكلفة 35 مليون جنيه عبارة عن غرف محكمة الحوائط والأرضيات ومضادة للبكتريا. وتجهيز 10 أجهزة «تخدير وترابيزات عمليات جديدة» وجارى تركيب 5 اسانسيرات مطورة  ومنظومة حديثة لاجهزة الاطفاء بالاضافة الى توفير جهاز رنين مغناطيسى ب 19 مليون جنيه  لخدمة مرضى الحوادث والطوارئ كما  تم توفير  10 أجهزة تنفس صناعى لوحدات الرعاية الحرجة و تطوير عناية وعمليات الطوارىء ووحدة الأشعة وإنشاء وحدة جديدة لمركز السموم.

قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية أن الرؤية والرسالة لمستشفيات جامعة بنها ليس الهدف منها السعي لتقديم خدمة طبية فقط ولكن القدرة على توفير بيئة صحية آمنة لجميع المرضى والمترددين على مستشفياتها وعياداتها، ونسعى جاهدين لجعل المستشفى صديقة للبيئة مثل أحدث المستشفيات العالمية.

وأضاف الدخاخنى بانه تماشياً مع المعايير المصرية القومية والعالمية لبنوك الدم ووفقاً لتوصيات لجنة بنوك الدم بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية تم تطوير بنك الدم بالمستشفى الجامعى وجرى البدء فى فصل بعض مشتقات الدم كخطوة أولى لفصل وتحضير كافة المشتقات مثل  البلازما الطازجة المجمدة FFP كل الفصائل والتى تحتوى على كل عوامل التجلط بنسب قياسية، والصفائح الدموية المجمعة من متبرع واحد SDP بطريقة الفصل الانتقائى والتى تقلل من مضاعفات نقل الصفائح الدموية من متبرعين مختلفين. والصفائح الدموية المفصولة من الدم الكامل من متبرعين مختلفين RDP.  بجانب تعظيم رصيد بنك الدم من كرات الدم الحمراء المكدسة PRBC (كل الفصائل) لخدمة كافة المرضى بما يحتاجون من مكونات الدم.

واشار الدخاخنى أن مستشفيات جامعة بنها تهدف إلى أن تكون مركزا متميزا ورائدا فى الخدمات الصحية والتعليمية والبحثية على المستوى العام، وأن تقدم رعاية صحية متكاملة متطورة وآمنة فى متناول الجميع مع مراعاة معايير الجودة، لذلك كان لزاما علينا تطوير وتحديث واستحداث وحدات جديدة بالمستشفيات، ومواكبة التطور فى استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة فى التشخيص والعلاج لجميع المرضى والمترددين على مستشفياتها.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا