أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

محافظ القليوبية يعلن إنشاء ممشى سياحي ببنها: نهر النيل ملك للجميع

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، منطقة نوادي نهر النيل ببنها، للاطلاع على آخر المستجدات في إخلاء 10م من نقطة خط التهذيب للنوادي المقامة على نهر النيل لإقامة ممشى يكون متنفسا للمواطنين.

وصرح، بأن نهر النيل ملك لكل المواطنين بالمحافظة وليس حكرا على أحد ولكل مواطن حق التمتع بالمناظر الجمالية والطبيعية له دون أي قيود أو شروط أو مقابل رسوم مالية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أصحاب النوادي والمنشآت المقامة على نهر النيل بالانتهاء من إخلاء 10م من نقطة خط التهذيب ورصفها بالبلاط الإنترلوك وإنارتها وذلك بتكلفة بسيطة ليكون ممشى ومتنفسا لبسطاء المواطنين وسيتم افتتاح الممشى يونيو المقبل.

وكان عشماوى قد عقد اجتماع مع أصحاب النوادي والمنشأت المقامة على نهر النيل في مدن بنها والقناطر الخيرية وكفر شكر وشبرا الخيمة حيث أكد أنه تم عرض الأمر على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وأمر بالانتهاء من إخلاء 10 أمتار من نقطة خط التهذيب طبقا لما أقرته اللجنة المشكلة من مركز بحوث المياه بوزارة الري.

واتفق عشماوي، خلال الاجتماع، مع جميع الحاضرين من أصحاب حق الانتفاع لهذه الأماكن والمستأجرين على الإخلاء في الموعد المحدد وإقامة ممشى على النيل على أن يتم الانتهاء منها خلال 6 شهور ليكون متنفسا للبسطاء وبتكلفة بسيطة.

يذكر أن جميع النوادي المقامة على نهر النيل مبنية في مسافة 30 م من خط التهذيب والتي تعد محظور قانونا البناء عليها.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى