إعلان

إعلان

تطوير 5 مستشفيات مركزية بالقليوبية بتكلفة 1.1 مليار جنيها

0 69

أكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ان الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرا تقديم الخدمات الصحية للمواطنين البسطاء عن طريق تطوير المستشفيات الحكومية ودعمها بأحدث الاجهزة الطبية ومن أهم هذه المستشفيات مستشفي كفر شكر المركزي التي تعد ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروع القومى لإحلال وتجديد عدد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات تبلغ تكلفتها 1.1 مليار جنيه، والتى تشمل مستشفيات كفر شكر المركزى و قها المركزى والخانكة المركزى والقناطر الخيرية المركزى و طوخ المركزي.
جاء ذلك خلال جولة المحافظ لمدينة كفر شكر لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة للمتابعة الميدانية ودفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل العقبات والمشكلات وذلك في اطار خطة المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واضاف المحافظ أنه تم اضافة 10 حضانات للاطفال المبتسرين وحدة حضانات الأطفال المبتسرين بالمستشفي ليصل العدد الي 28 حصانة لحل مشاكل قائمة الانتظار للاطفال المبتسرين أخرى .. كما تفقد المحافظ أيضا قسم الغسيل الكلوى والعناية المركزة واطمأن على المرضى وتحدث إليهم عن الخدمة المقدمة، موجها بحسن المعاملة والحرص على توافر الأدوية، والتأكيد التام على أعمال صيانة الماكينات والأجهزة
وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة مرشحة المنشأة الكبرى بطاقة 45 ألف م3/يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة، ودخولها الخدمة منتصف العام المقبل، وذلك لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالى مركز كفر شكر، وشدد المحافظ على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للإنتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة فى أقرب وقت.
وجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من 90%من إجمالى أعمال المحطة، وجارى أعمال تجديد الشبكات بمدينة كفر شكر بالكامل وبإنتهاء العمل بالمحطة سيتم الانتهاء من تغطية المحافظة بالكامل بالمحطات المرشحة حيث تم تسليم محطتى طوخ وكوم أشفين.
وأشار المحافظ أن أعمال رصف وتطوير طريق كورنيش كفر شكر بطول 1كيلو متر تجري علي قدم وساق وتشمل أعمال التطوير على توسعة الطريق ليكون عرضه 14 متر وانشاء رصيف للمشاه علي جانبي الطريق وانشاء جزيرة وسطي كما سيتم إنشاء كورنيش علي النيل بطول 650 متر ليكون امتدادا للكورنيش الحالي وتكملة له بالاضافة الي عمل منظومة انارة حديثة بطول الشارع وتبلغ تكلفة الأعمال بالطريق 6.5 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمدينة.
شدد المحافظ بضرورة دفع الأعمال والالتزام بالمواصفات القياسية في أعمال الرصف والالتزام بالجدول الزمني والانتهاء من جميع الأعمال خلال ثلاثة أشهر .
وأختتم المحافظ الجوله بتفقد مشروع الصرف الصحي لقريه كفر عامر ورضوان بتكلفه 17 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من 95 % من المشروع وجاري البدء في تركيب الوصلات المنزلية للمواطنين ويشتمل المشروع علي 3 كيلو شبكات انحدار و 2.5 كيلو خطوط طرد وسيتم الانتهاء من المشروع خلال الشهر المقبل.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا