إعلان

إعلان

القليوبية تستضيف المؤتمر الاول للتغيرات المناخية

0 63

 

نظمت مؤسسة فريق العمل التطوعى للعمل الانسانى الملتقى الاول بالقليوبية تحت عنوان دور منظمات المجتمع المدنى فى مواجهة التغيرات المناخية بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر ونقابة الفلاحين بحضور النائب ابو سريع امام عضو مجلس الشيوخ والعميد عبد اللطيف ابو الخير المستشار العسكرى لمحافظة القليوبية والدكتور رمضان عرفة المستشار الاعلامى بالهيئة العامة للاستعلامات والدكتور فوزى يونس بمركز بحوث الصحراء ومدرب سفراء المناخ ومصطفى قطامش رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر.
صرحت بذلك الدكتورة الهام فايد مدير مؤسسة العمل التطوعى بالقليوبية وأضافت ان المؤتمر الاول بالمحافظة ياتى تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، التى أكدت على أهمية إجراء حوار مجتمعي وطني على مختلف المستويات بشأن قضية التغير المناخي خلال هذا العام لرفع الوعي حول التغير المناخي، في اطار استضافة مصر لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.
وتحدث الدكتور محمد توفيق عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية لمركز القاهره الإقليمى للتدريب بالهيىة العامة للارصاد الجوية عن الآثار الكارثية لتغير المناخ على الملايين من سكان العالم، ففي العام الذي ودّعناه منذ أيام، اندلعت حرائق مدمرة في أنحاء من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك في الجزائر وليبيا وتونس ولبنان. وأصبحت الظواهر الجوية القاسية كالجفاف وموجات الحر أكثر شيوعاً. ففي الكويت مثلاً وصلت درجة الحرارة في شهر يونيو إلى 53.2 درجة مئوية – فكانت بذلك قد سجّلت أعلى درجة حرارة على كوكب الأرض خلال عام 2021.
واضاف الدكتور علاء سامى حافظ المتخصص في التغيرات المناخية بمركز بحوث الصحراء إن مصر تستهدف خفض نسبة التلوث في الهواء والجسيمات الصلبة بنسبة 50% خلال عام 2030.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا