إعلان

إعلان

“حماة الوطن”بالقليوبية ينظم ندوات تثقفية لرفع الوعي لدى المواطنين لممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية

0 81

 

نظم حزب حماة الوطن بالقليوبية خلال الاسبوع الحالى عددا من الندوات الثقفية بهدف
رفع الوعي لدى المواطنين لممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية وفقا للقانون والدستور..ركزت الندوات على دور الحزب الرائد في تنمية المجتمع والحياة السياسية وكذلك أهمية التوعية السياسية والاجتماعية بالقضايا التي تمس الوطن.
يأتى ذلك بناءاً علي تعليمات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام للحزب والدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم بالحزب
تم تنظيم هذه الندوات بتوجيهات من الدكتور أحمد يوسف رزق الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية و تحت اشراف اللواء عبدالعليم بركة مساعد الأمين العام للحزب و أمين التنظيم بالقليوبية .
وعقدت أمانة حزب “حماة الوطن” بمحافظة القليوبية مسا أمس ندوة تثقيفية حول ماهية العمل بالحزب لاعضاء وأمناء الحزب بالقليوبية حضرها كلا من وائل منير أمين مساعد الحزب وأمين العضوية بالمحافظة والدكتور مصطفى رزق أمين مساعد الحزب وأمين التواصل الشعبي والجماهيري والدكتور عادل العطار أمين لجنة السياسات بالحزب وعدد من أمناء وأعضاء الحزب.
وركزت الندوة على أن العمل الحزبى ما هو إلا عمل تطوعي وجماعي ولابد من إرساء مبدأ الأغلبية لنجاح ذلك العمل…كما شهدت الندوة التثقيفية نقاشاً مثمرا بين أعضاء الحزب و ذلك فى إطار الدور المجتمعي والفعال الذى يقوم به الحزب لرفع الوعي لدى المواطنين لممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية من خلال القانون والدستور الذي يكفله لهم الدولة.. وعرض أهم التحديات التي تواجه عملية رفع الوعي والفرص المتاحة والمحتملة أمام الهيئات والمؤسسات المنوط بها القيام بهذا الدور ليكون الحزب حلقة وصل بين الهيئات المعنية والمواطنين في جميع المجالات المختلفة من الناحية الدينية والثقافية والفكرية والفنية والأمنية والسياسية والعمل على حل جميع المشاكل التى تواجه المواطنين.
وأكد الدكتورعادل العطارأمين لجنة السياسات بحزب حماة الوطن بالقليوبية على دور الحزب الرائد في تنمية المجتمع والحياة السياسية وكذلك أهمية التوعية السياسية والاجتماعية بالقضايا التي تمس الوطن.. مشيرا الى أن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت طفرة كبيرة من التطور لم تحدث منذ سنوات عديدة مضت.
وأشار العطار خلال الندوة الى أن مصر عاصرت مرحلة من عدم الاستقرار وانعدام الأمن والأمان بعد ثورة يناير.. موضحاً ان فترة حكم الإخوان كانت من أسوأ الفترات التي مرت بها مصر حيث أظهرت حقيقتهم للشعب المصري الذي بات لسنوات طويلة مخدوع فيهم كرجال دين حتى عملوا بالحياة السياسية فظهر ما في باطنهم من فساد سياسي وفشل إداري.
وأشاد العطار بدور ثورة 30 يونيو في تصحيح مسار ثورة يناير التي أضاع أهدافها الإخوان عقب وصولهم للحكم.. موضحاً ان هذا التصحيح جاء فور تقليد الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم،..موكداً ان حكم “السيسي” أحدث طفرة لم يسبقها مثيل من تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
وأشار أمين السياسات بالحزب الى التطورات التي حدثت في مجال الطاقة التي أصبحت مصر تُصدرها بعد ان كانت مصر تعيش في ظلام دامس وقت حكم الإخوان ففي عهد الرئيس السيسي أصبحت تكفي وتُصدر الفائض منها ..مشيداً بمشروع قناة السويس الجديدة التي تستهدف زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة و تحقيق أكبر ربح لمصر.. وتحدث عن وفر الغاز الطبيعي الذي أصبحت مصر ايضا تصدره.
وأوضح العطار ان مصر الان في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تستقل قطار الإصلاح الذي أطلق فور تقليده للحكم..مضيفاً اننا نأمل بل ويمكننا إصلاح المزيد بداية من الدعم ليصل لمستحقيه وإصلاح المنظومة التعليمية، ..مؤكدا على أهمية التعليم خاصة أنه هو أداة الوصول للريادة بين الدول.
كما أشاد العطار بمنظومة الصحة وما تتكلفه الدولة من مليارات الجنيهات لتوفير لقاح كورونا لجميع المواطنين..مشيداً باهتمام الرئيس بالبنية التحتية لمصر والقضاء علي العشوائيات مما يسهم في جلب السياحة والاستثمار لمصر.
وأشار الدكتور مصطفى رزق أمين مساعد الحزب وأمين التواصل الشعبى والجماهيرى الى ضرورة تعريف الأعضاء بماهية العمل الحزبي وكيفية ممارسة الدور السياسي والاجتماعي معاً ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التي تنظمها أمانة التدريب والتثقيف لزيادة الوعي الثقافي والسياسي للأعضاء وذلك بمقر الحزب بمدينة بنها.
ونوه الدكتور مصطفى الى أنه يتم حاليا اعداد دورات تدريبية وتثقفية خلال الفترة المقبلة، ويأتي هذا لاهتمام قيادة الحزب بتثقيف وتوعية أعضاء الحزب.
كما تحدث “رزق” عن أهم محاور مفهوم الحزب وهدف الانضمام للحزب وأنواع العمل الحزبي ومهارات الاتصال وأنواع البرامج الحزبية وأسبابها والتنسيق بين الأمانات والقيادات فيما يخص الوعي لدى المواطنين لممارسة حقوقهم السياسية والاجتماعية.
وفي نفس السياق قال وائل منير أمين مساعد الحزب و امين العضوية بمحافظة القليوبية اننا لن نكن دعاة شعارات بل إننا نعمل على أرض الواقع .. موضحاً انه يجب علينا العمل من خلال مبادئ وأفكار نسعى على تنفيذها بالطرق الدستورية والقانونية المشروعة وأن يكون للحزب رؤية هادفة نسعى للوصول إليها. مشيرا الى أننا نسعى كحزب شعبوى يهتم بكافة أطياف الشعب اختيار قيادات طبيعية على أرض الواقع فى الانتخابات القادمة هدفها الأول خدمة الانسان المصرى وحل مشاكله للتأكيد على أننا حزب لكل المصريين ..داعيا الى التكاتف لتحقيق كل الاهداف والأمال والطموحات التى يتمناها المواطن المصرى البسيط.\

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا