إعلان

إعلان

جمعية الشباب للتنميه بالقناطر تفتتح مساحه صديقه وأمنه للسيدات والفتيات بالجيزة

0 90

 

كتب/ مصطفي صابر عيد

افتتحت جمعية الشباب لتنمية المجتمع المحلي صباح اليوم الخميس الموافق ٩ديسمبر مساحة صديقه وأمنه للسيدات والفتيات بمكتب الجمعية بالجيزه.

وقد صٌممت هذه المساحة باستخدام نهج تشاركي ومراعي للنوع الاجتماعي بهدف تمكين النساء والفتيات المستفيدات من مشروع عايشين بخيرها والذي تنفذه الجمعيه بالتعاون مع هيئة كير الدوليه في وبدعم من ببسيكو العالميه ، للتعبير عن آرائهم بحريه وتبادل الخبرات والمعارف وتكوين روابط من السيدات من خلال منهجية صناديق الادخار ، كذلك سيقدم مركز الموارد بجمعية الشباب للتنميه فرص للتمكين الاقتصادي، وتشجيع المرأة على القيادة والمشاركة في الحياة العامة.
كما تتضمن المساحة أنشطة المطبخ التعليمي التغذوي والذي يهدف الي تدريب السيدات علي عمل وجبات غذائية صحية موفره وتعديل السلوكيات الضارة للغذاء والتي تسبب أمراض سوء التغذية.

صُمّمت المساحة الصديقة في قرية برنشت بمركز العياط لتكون منطقة عامة آمنة ومساحة لرائدات الأعمال المحليات لعرض منتجاتهن وتسويقها للمجتمع المحلي بمحافظة الجيزه .

تضمّن المساحه الامنه والصديقه تدخلات لتعزيز مهارات المرأة والفرص الاقتصادية لها من خلال النادي النسائي.

تأتي المساحة الصديقة للنساء كجزء من المبادرة العالمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للمدن والمساحات العامة الآمنة للنساء والفتيات.
لا تخدم هذه المساحة فقط حاجة المجتمع المحلي لمنطقة عامة، حيث تكون النساء والفتيات آمنات ولديهن إمكانية الوصول إلى فرص اجتماعية واقتصادية موسعة، ولكنها أيضًا منصة لدعم التغيير من خلال تعزيز التعامل القائم على الاحترام بين الجنسين في الأماكن العامة…

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا