إعلان

إعلان

تفاصيل القبض على مستريح الأراضي في شبرا الخيمة

0 233

ألقت مباحث القليوبية القبض على ” مستريح ” جديد في شبرا الخيمه بتهمة النصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل تحرير عقود وهمية بقطع أراضى لا يملكها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
تلقى مأمور قسم ثان شبرا الخيمة عدة بلاغات من العديد من المواطنين بنطاق دائرة القسم، بقيام شخص بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل بيع قطع أراضى، ثبت بعد ذلك عدم ملكيته لها وبيعه لقطع الأراضى الواحدة بعقود لأشخاص كثيرين.
تم إخطار مدير أمن القليوبية وألقى القبض على المتهم
و تبين أنه تحصل على مبالغ مالية مقابل تحرير عقود لبيع قطعة أرض على مساحة 10 أفدنة بنطاق القسم قام بتقسيمها، بعدما تحصل عليها من هيئة أملاك الأوقاف عن طريق مزاد علنى، إلا أنه لم يفى بسداد الأقساط الخاصة بها، وبعد توصيل المرافق وسكن ما يزيد على 700 أسرة بها على مدار ما يزيد على 15 عاما، فوجئوا بقيام لجنة من الوزراة بإعلامهم أن الأرض لازالت ضمن أملاك الوزارة.
كما تبين أن المتهم تحصل على مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل تحرير عقود بيع اراضى بمناطق أخرى وتبين تحرير عقود لقطعة الأرض لأكثر من شخص، كما حصل أحد الأشخاص على 18 حكما واجب النفاذ ضده
قال ” م ع ” أحد ضحايا مستريح شبرا الخيمة بالقليوبية، إنه منذ ما يزيد عن 10 سنوات، قرأ إعلان ببيع قطع أراضى بشبرا الخيمة، وعلى الفور تقدم وحصل على قطعة منها، وبعد بنائها، وتسجيلها بالشهر العقارى تقدم بطلب للمرافق، وبالفعل تم توصيل المرافق له وللأشخاص الآخرين بنفس المنطقة، وأصبحت منطقة سكنية بالكامل.
اضاف أنه منذ ما يزيد عن أشهر فوجئ والآخرون بالمنطقة بقدوم لجنة من هيئة أملاك الأوقاف تخبر الجميع بأن مشترى الأرض لم يوفِ بسداد الأقساط الخاصة بها، وأن هذه الأرض هى ملك للهيئة وبالتالى المبانى المقامة عليها أيضا ما دفعهم إلى تحرير محاضر تفيد تعرضهم للنصب من مشترى القطعة من الهيئة.
و قال” س ا ” أحد ضحايا المستريح، إن المنطقة أصبحت تتكون من 17 شارعا، ويقطن بها ما يزيد عن 700 أسرة، بجانب أنه تم توصيل كافة المرافق بشكل قانونى بعد تسجيل القطع بالشهر العقارى، كما أنه تقدم الأهالى بالتصالح على مخالفات البناء وفقا لما قررته الدولة، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات حيال هذا النصاب، وأنهم لا دخل لهم بما تم وأنهم قاموا بالشراء بناء على المزاد المسبق والذى تحصل عليه هذا المستريح من الهيئة.
اضاف ” س س ” أحد الضحايا إن المستريح عرض عليه شراء قطعة أرض أيضا بشبرا الخيمة بعد دخوله أحد المزادات الخاصة بها، ودفع فى البداية مبلغ مليون جنيه جمعها من أفراد أسرته وميراثه وميراث زوجته، كما أنه أقنعه بشراء قطعة أرض أخرى، وتحصل على مبلغ إضافى مليون و700 ألف جنيه، وعند التسجيل ماطله المستريح وتهرب منه ولم يحصل منه لا على الأرض التى اشتراها أو رد له ماله، وحرر محضر بالواقعة، وحصل على حكم نهائى له بالسجن لمدة 3 سنوات.
ولفت ” م ع ” أحد ضحايا المستريح الى إنه اشترى قطعة أرض أمام قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، إلا أنه عند تسجيل الأرض بالشهر العقارى تبين وجود ما يزيد عن 5 عقود لهذه الأرض سابقة على العقد الخاص به، فشعر بحالة صدمة خاصة وأنه اشترى قطعة أرض ثانية وبعدها تأكد من تكرار نفس الموقف بالقطعة الثانية

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا