إعلان

إعلان

برلماني : مشروعات الرئيس السيسي بصعيد مصر تاريخية وتخلق فرص عمل للشباب

0 91

قال النائب سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية أن مشروعات التنمية الشاملة التي تجوب بها الدولة في محافظات الصعيد سوف تساهم بشكل كبير في القضاء علي الفقر والبطالة، وتخلق المزيد من فرص العمل الجاذبة للشباب من مختلف الاعمار، كما أنها تتماشى مع «الجمهورية الجديدة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضاف النائب سيد حجازي ،أن مشروعات الرئيس عبدالفتاح السيسى حولت محافظات الصعيد إلى مناطق جاذبة للاستثمارات وخلق فرص العمل لتحسين حياة المواطن .
وأكد حجازي أن المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد تمثل نقلة نوعية تحقيقًا لرؤية مصر 2030 التي تهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري في مختلف أنحاء مشيرا إلي أن الدولة تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، و يبلور الاهتمام الذي تحظى به تلك المحافظات، والذي يعود في النهاية بالنفع على المجتمع، من خلال دوره في جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق الاستفادة المثلى من خيرات جنوب مصر.
وأردف عضو الشيوخ أن محافظات الصعيد تمتلك الإمكانيات والمقومات والمساحات الواسعة التي تكفي لإطلاق العديد من المشروعات التنموية، وكان ينقصها فقط التخطيط الحكيم للتوسع في الاستثمار الصناعي والزراعي بتلك المناطق والموازنة بين تحقيق التنمية في كل أنحاء الجمهورية.
وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن المجمعات الصناعية الجديدة تؤدي لخلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، كما أن المحاور الجديدة لها تأثير مباشر في تشجيع الاستثمار، مضيفًا أنه لا يمكن أن نشجع الاستثمار والصناعة بدون بنية تحتية جيدة وشبكة من الطرق والمحاور لتسهيل الانتقال وحركة المرور.
وأشاد حجازي بحرص الرئيس السيسي على دعم المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والصناعات، وهو ما اتضح اليوم خلال المشروعات المفتتحة، بإعطاء الرئيس توجيهات للحكومة بتسهيل كل الإجراءات لدعم شباب وصغار المستثمرين، في إطار حرصه على تحقيق أكبر استفادة من تلك المشروعات .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا