إعلان

إعلان

ندوة ببنها توصي بالعمل علي زيادة التوعية باهمية ترشيد المياه

0 28

اوصت ندوة تحت عنوان ” نقطة مياه تساوى حياة ” والتي نظمها مركز شباب طحلة وحاضر فيها الدكتور الدكتور محمد هيكل استشارى معالجه المياه والمستشار العلمى لأكاديميه البحث العلمى وصاحب تصميم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وتعد أكبر محطة فى العالم وحاصله على ٤ شهادات من موسوعه جينيس بضرورة نشر ثقافه ترشيد المياه والتوعية بأهميتها من خلال مدارس القريه
توصيات ندوة ترشيد المياه بطحلة
كما اوصت ندوة مركز شباب طحلة ببنها بالاحتفال باليوم العالمى للشباب على نطاق واسع بالمركز يوم٢٢مارس ٢٠٢٢ ونشر فيديوهات محطة بحر البقر العملاقة لإعلام الجميع بأهميتها وخاصه للاطفال وتوفير رحله للاطفال وأعضاء الجمعيه العموميه لتفقد المحطة باعتبارها إحدى المشروعات القوميه وقيام الدكتور محمد هيكل بتقديم دوره تدريبيه مجانيه لكل المهندسين بالقريه لتعلم كيفيه تصاميم ع محطات المعالجه أو التحليه وعقد ندوة عن “الزياده السكانيه” وأثرها على المشروعات التنموية والقومية و نشر ثقافه الرى بالتنقيط بدلا من الرى بالغمر لترشيد استهلاك المياه .
إقيمت الندوة تحت رعايه الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضه بالقليوبيه وإشراف احمد يحيي مدير إدارة شباب بنها وعقدت في إطار توجه الدولة نحو الحث على اهميه ترشيد المياه واستغلالها الاستغلال الأمثل فارس على نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمد المليجي أمين الصندوق وعزب محمد رئيس مجلس الإدارة السابق ونواب برلمان شباب مصر
هيكل : كل نقطة مياه لها دور في البناء والتنمية
وتحدت الدكتور محمد هيكل عن كيفيه تكوين المياه وأهميتها باستفاضه بالاضافه الى نسبه نصيب كل فرد من المياه في مصر . فضلا عن أن كل نقطه مياه لها دور في البناء والتنميه .
كما طالب هيكل بضرورة عدم إلقاء أى مخلفات على جانبي نهر النيل خاصه لأن الفيروس الواحد يتكاثر لملايين الفيروسات وتكلفه متر المياه في التحليه مكلف والطبيعي أننا سندفع ثمن هذة التكلفه من صحتنا .
كما نوه إلى أن الزياده السكانيه تساعد في نقص نصيب الفرد في الحصول على المياه مشيرا إلى ان كل نقطه مياه تمنها حياه بنى آدم.
كما تطرق هيكل إلى شرح تجربته في محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر من حيث أهميتها و التكلفه والمساحه ومده التنفيذ وتكنولوجياتها وتعد أكبر محطة فى العالم.

حيث أن المحطة حاصله على ٤ جوائز عالميه وهى أكبر محطة في العالم وأكبر محطة فيها أوزون في العالم وأكبر وحدة معالجه وجائزة أحسن تصميم بيئى في العالم .
كما أفتخر هيكل بمجهود الجيش المصري في المشروعات القومية وخاصه محطة بحر البقر . وان القوات المسلحه تسابق الزمن في تنفيذ اى مشروع.
واختتم الدكتور محمد هيكل كلامه بأن كل منا يعمل لله وللوطن ولا ينتظر المقابل فضلا عن أن كل اب لابد وأن يترك بصمه في بلده يفتخر بها أبناءه والعمل الجماعى اقوى من العمل الفردى وإنكار الذات عامل كبير للقضاء على الوصوليه.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا