إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يتفقد عدد من المدارس في أول يوم دراسي

0 30

 

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم بالوزارة، عدد من المدارس في أول يوم دراسي، حيث شهد طابور الصباح بمدرسة الثانوية بنات، ثم تبعت الجولة بعدد من المدارس منها مدرسة الإمام محمد عبده، ومدرسة الشيماء الثانوية، بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها.
وكلف محافظ القليوبية، الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، بمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022، والمتابعة المستمرة والفعالة من اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس، ومتابعة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة، والانتهاء من تلقي جميع العاملين للقاح كورونا، حيث جرى تطعيم عدد 82914 للقاح وجار تطعيم باقي العاملين.

كما شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل تحقيق التباعد بين الطلاب وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة حرصًا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب، وكذا متابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

كما وجه المحافظ، بضرورة المرور على المدارس للتأكد من حالة النظافة العامة ونظافة خزانات المياه أعلى المدارس وجاهزية الأثاث المدرسي لاستيعاب الطلاب بجميع المدارس في كافة المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، مؤكدًا على المتابعة الجادة بشأن التغذية المدرسية والفئات المستهدف تغذيتها ضمانا لصحة وبنية جسمانية سليمة لأبنائنا الطلاب وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وتوفير الزائرة الصحية بجميع المدارس وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية وتسيير القوافل الطبية خلال العام الدراسي من أجل سلامة وصحة الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة فى المرحلة الابتدائية للعام الدراسى الحالى حوالي 69721 طالبا وطالبة، والمرحلة الإعدادية 342 ألفا و467 طالبا وطالبة، والمرحلة الثانوية 100 ألف و650 طالبا وطالبة.

ومن جانبه أوضح الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يتم عقد لقاءات واجتماعات دورية وأسبوعية مع جميع مديري الإدارات التعليمية لمتابعة كافة الأعمال والتجهيزات بالمدارس علي مستوي المحافظة قبل بداية العام الدراسي، وتم تشكيل لجان للمرور علي كافة الإدارات والمدارس للتأكد من جاهزيتها، مشيرا إلى وصول 90% من الكتب المدرسية وتسليمها للإدارات التعليمية والمدارس لضمان تواجدها بها قبل بدء الدراسة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا