إعلان

إعلان

تشييع جثامين ضحايا عقار شبرا المنكوب وإنهيار اسرهم واصدقائهم

0 147

كتب: مصطفى صابر

أدى العشرات من أهالي شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية صلاة الجنازة علاء الدين دبش”، و”مصطفى محمد” ضحايا حادث انهيار عمارة” اللوكس” بالمدينة وذلك من أمام مسجد الرحمن بحي غرب شبرا ونقل الجثامين لمقابر أكتوبر لدفنهم في مثواهم الأخير.
فيما جرى تشييع جثمان الضحية الثالثة صباح غنيم” بمقابر الأسرة بقرية الكرام بتلا في محافظة المنوفية
كما جرى تشييع جثمان الضحية الرابعة أحمد جمال ابراهيم”، 25 عامًا في الشارع الذي شهد الواقعة وستحرك بعدها إلي مسقط رأسه بقليوب حيث سيطرت حالة من الحزن على أهالي وأسر المتوفيين أثناء تشييع الجنازات
واكد اصدقاء واقارب لضحية الاخيرة المعروف بأحمد عوف انه كان في مهمة لإنقاذ الضحايا ومساعدتهم علي الخروج من المنزل حتي لفظ انفاسه الاخيره تحت الانقاض
وكان ارتفع عدد ضحايا عقار شبرا الخيمة المنهار، وذلك بعد استخراج جثة “أحمد جمال ابراهيم”، 25 عامًار الشهير ب أحمد عوف من أسفل أنقاض العقار وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى ناصر العام.
وكان قد تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي غرب شبرا الخيمة وقوات الحماية المدنية في انتشال ثلاث جثث لمحاميين، وتبين أن الأول هو “علاء الدين دبش”، والثاني هو “مصطفى محمد” جرى إخراجه حيًا ولكنه توفى متأثرًا بإصابته، والثالثة “صباح غنيم”، ولفظت أنفاسها عقب استخراجها من تحت الأنقاض حيث كانا بصحبة المحامي “علاء الدين دبش” في مكتبه بالعقار المنكوب، والذي جرى استخراج جثته عقب انهيار العقار بساعات قليلة.
أصدرت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، قرارها، اليوم الخميس، بإخلاء 4 منازل مجاورة للعقار المنهار بحي غرب شبرا الخيمة، وإزالتها، وكذلك ترميم وتدعيم 6 منازل أخرى.
وقال بيان صادر عن محافظ القليوبية، اليوم، أنه تبين من البحث في سجلات الإدارة الهندسية، عدم وجود رخصة بناء للعقار المذكور، وعدم وجود محاضر مخالفات، حيث أن العقار مباني قديمه يتراوح عمره ما بين 50-60 عامًا تقريبًا.
وأفاد البيان، أنه في حوالي الساعة السابعة مساء أمس الأربعاء، جرى تلقي إخطارًا، عبر غرفة أزمات المحافظة، يفيد بسقوط جزء من الحوائط الحاملة بالعقار الكائن بشارع 17 الأمير بمنطقة شبرا المحطة بدائرة حي غرب شبرا الخيمة، والعقار مكون من طابق أرضي، و4 طوابق.

وأخلت الأجهزة التنفيذية لحي غرب شبرا الخيمة على الفور، المنزل من السكان والذي يبلغ عددهم حوالي 15 مواطن، ورفض المواطن علاء الدبش، مالك العقار، النزول من العقار بحجة أن العقار سليم، وقد أسفر سقوط العقار عن وفاته هو وكلًا من، المواطن أحمد جمال إبراهيم، ومصطفى محمد محمد عبدالرحيم، وصباح رمضان يوسف.
انتقل الى الموقع على الفور اللواء محسن شعبان مساعد وزير الداخلية- مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، واللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وقوات الحماية المدنية، وعلى رأسهم العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية، وجرى فرض طوق أمني حول المنطقة حفاظاً على سلامة المارة وتم استخراج اربع جثث ورفع الأنقاض بواسطة معدات الحي والانقاذ السريع.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!