الرئيسية

تدريب 192 من الأطقم الطبية على استخدام أجهزة تحليل السكر والدهون في الدم بالقليوبية

 

قال الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه جرى تدريب الفرق الطبية وفرق الإشراف بالمديرية، على كيفية استخدام أجهزة تحليل السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الدم.
وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن ذلك يأتي استكمالاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ١٠٠مليون صحة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وتنفيذا لتوجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وتحت رعاية محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان.

وأوضح “عبدالغني”، في تصريحات صحفية اليوم، أن الفريق المعاون قام بتدريب 192 فردا من الأطقم الطبية المشاركين بالمبادرة بواقع 159 ممرضة و33 فرد من فريق الإشراف الطبي على مستوى الإدارات الصحية للبدء في تقديم خدمة قياس السكر التراكمي والدهون الثلاثية في الوحدات والمراكز الصحية التابعة للمحافظة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى حماية المواطنين من الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن العلاج سيقدم بالمجان للحالات المكتشفة، مؤكدًا بأن القيادة السياسية تولي إهتماما كبيرا بالقطاع الصحي، ولا تدخر أي جهد أو مال في سبيل الحفاظ علي صحة وسلامة جميع أبناء هذا الوطن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى